السوريالسياسة

ما هي آخر تطورات قضية اعتقال “صالح مسلم” في التشيك؟

ما هي آخر تطورات قضية اعتقال “صالح مسلم” في التشيك؟

الاتحاد برس:

أعلنت مصادر إعلامية مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي، أن ملف الدعوى الخاص بمسؤول لجنة العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي و الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم الموقوف في العاصمة التشيكية براغ، لم يصل بعد إلى الإدعاء العام.

وقال توماس بليكان، المحامي المكلف بمتابعة قضية مسلم، إنّه: التقى موكله يوم أمس و أوضاعه جيدة، مؤكداً أن الشرطة التشيكية لم تسلم الملف الخاص بمسلم إلى المدعي العام، وعليه لم يتم تحديد موعد جلسة المحاكمة، موضحاً أن: تركيا حركت دعوى قضائية ضد صالح مسلم عام 2017، وعليه تم توقيفه في براغ، وفقاً لما ذكرته وكالة هاوار.

وأشارت الوكالة إلى أن بحسب المعلومات و بموجب القوانين المتبعة فإن ملف القضية يجب أن يقدم إلى الادعاء اليوم قبل الساعة 23.00 من اليوم الاثنين، و في حال تم تقديم الملف في موعده فمن المتوقع أن تعقد الجلسة الخاصة بمسلم يوم غد، أما إذا لم يصل الملف خلال الزمن المقرر فإن المدعي العام موكل بإصدار القرار في قضية التوقيف.

من جهةٍ أخرى، توجه العديد من أبناء الجالية الكُرديّة في الدول الأوروبية إلى العاصمة التشيكية براغ، وتظاهروا أمام وزارة الداخلية التشيكية للتنديد باعتقال مسلم.

في السياق ذاته، ذكرت وكالة أنباء فرات، أن وزير الداخلية التشيكي، لوبمير متنار، خرج إلى أمام مبنى وزارة الداخلية، حيث تواجد متظاهرون كُرد، وقال متنار إنّ: التوقيف جاء بناء على طلب تركي وإن وزارة الداخلية التشيكية ليس لها أي علاقة بالقضية، مضيفاً أن: وزارة العدل هي التي ستتعامل مع ملف السيد مسلم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق