الشرق الأوسطمصر و السودان

القضاء على عشرة من “العناصر التكفيرية المسلحة” شمال سيناء

القضاء على عشرة من "العناصر التكفيرية المسلحة" شمال سيناءالقضاء على عشرة من “العناصر التكفيرية المسلحة” شمال سيناء

الاتحاد برس:

أعلن الجيش المصري، أمس الأحد، مقتل ضابطين وجنديين وإصابة ضابط وثلاثة جنود آخرين والقضاء على عشرة من “العناصر التكفيرية المسلحة” خلال العملية الأمنية الشاملة (سيناء 2018) المستمرة منذ نحو ثلاثة أسابيع ضد متشددي تنظيم (داعش) في محافظة شمال سيناء وأجزاء أخرى من البلاد.

وأوضح الجيش المصري في بيان له (بيان رقم 14 عن العملية الأمنية) أنه “تم القبض على 245 فرداً من العناصر المشتبه بهم والمطلوبين جنائياً”.

وأشار البيان الى أن “القوات الجوية استهدفت ستة مواقع للعناصر الإرهابية ودمرت سيارتين مفخختين و145 ملجأ ووكراً ومخزناً بالمناطق الجبلية”، إضافة الى تمكنها من اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولة اختراق الحدود الغربية”.

وارتفع عدد القتلى من ضباط وجنود الجيش المصري إلى 19 وفقاً للبيانات العسكرية منذ انطلاق العملية (سيناء 2018)، فيما ارتفع عدد القتلى من المتشددين إلى 105.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد قال يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني إنه يعطي الجيش ووزارة الداخلية مهلة ثلاثة أشهر لتأمين شمال سيناء حيث قتل مئات من أفراد الجيش والشرطة في هجمات للمتشددين خلال السنوات الماضية.

وتتركز عملية (سيناء 2018) على شمال سيناء وتستهدف أيضا الهاربين من تنفيذ أحكام جنائية وعمليات التهريب في المحافظة المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة بالإضافة إلى مناطق أخرى من البلاد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق