السوريميداني

بالفيديو: هل هتف مقاتلو قسد لرأس النظام السوري في الرقة أم لم يفعلوا؟

بالفيديو: هل هتف مقاتلو قسد لرأس النظام السوري في الرقة أم لم يفعلوا؟بالفيديو: هل هتف مقاتلو قسد لرأس النظام السوري في الرقة أم لم يفعلوا؟

الاتحاد برس:

تداولت وسائل إعلام سورية مؤيدة للنظام ومعارضة له تسجيلاً قالت إنه التقط في مدينة الرقة أثناء استعراض قوات سورية الديمقراطية (قسد) لآلياتها ومقاتليها، وزعمت هذه المصادر أن المقاتلين هتفوا لرأس النظام السوري بشار الأسد.

من جانبه “المرصد السوري لحقوق الإنسان” نشر منتصف الليلة الماضية تسجيلاً قال إنه “النسخة الأصلية من الجولة التي قامت بها عدد من الآليات التي تحمل مقاتلين من قوات سورية الديمقراطية داخل مدينة الرقة التي تسيطر عليها، والتي خلت من أية عبارات مؤيدة للنظام السوري ورئيسه، وجرى فبركته من قبل بعض وسائل إعلام النظام والمعارضة”.

ويصعب التأكد من الروايتين المذكورتين آنفاً خصوصاً وسط الاستقطاب الحاد على الساحة السورية وسهولة فبركة التسجيلات المصورة سواء بإضافة أصوات أو حذفها منها، فضلاً عن ردائة التسجيل المتداول أصلاً بنسختيه المفبركة (حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان) أو الأصلية.

وقد أجرت قوات سورية الديمقراطية ظهر أمس الثلاثاء 3 تموز (يوليو) استعراضاً عسكرياً في شارع تل أبيض بمدينة الرقة استخدمت فيه عشرات العربات العسكرية مثل آليات “هامفي” أمريكية الصنع وسيارات رباعية الدفع، إضافة إلى مئات العناصر الذين ظهروا بلباسهم العسكري وسلاحهم الخفيف، ورفع بعضهم أعلام وحدات حماية الشعب وقوات سورية الديمقراطية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق