السوريالسياسة

وفد حزب الاتحاد الديمقراطي في دمشق للتفاوض مع النظام

http://www.basnews.com/index.php/ar/news/kurdistan/454604
REUTERS/Ali Hashisho

وفد حزب الاتحاد الديمقراطي في دمشق للتفاوض مع النظام

الاتحاد برس:

توجه أمس الاربعاء 26 تموز/يولو وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD من مطار القامشلي في الساعة الرابعة صباحا إلى دمشق، وضم الوفد مسؤولين كبار ومنهم إلهام أحمد، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، وإبراهيم القفطان رئيس حزب سوريا المستقبل.

ونقلت وكالة باس نيوز الكوردية عن مصدر مطلع في القامشلي أن الوفد سيجتمع مع مسؤولين أمنيين في النظام السوري بهدف مناقشة الملفات الأمنية إضافة إلى مسائل متعلقة بمحافظتي الرقة ودير الزور. وحسب المصدر فإن “وفد PYD سوف يسلم إدارة مناطق جديدة للنظام السوري، بناء على طلب من الولايات المتحدة الأمريكية لتخفيف الضغط التركي عليها”.

ورغم أن أحاديث كثيرة دارت في الفترة الأخيرة عن الحوار بين نظام الأسد و PYD إلا أن رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية- مسد الذي تشكل قوات سوريا الديمقراطية- قسد جناحه العسكري قد قال في وقت سابق إن ما يجري بين الجانبين هو “تفاهماتنا” مع النظام السوري في أمور تتعلق “بخدمات محددة”، نافياً أن يكون هناك تجاوب من قبل النظام في الجانب السياسي.

وعلى ما يبدو فان الاجتماع المرتقب في دمشق بين مسؤولي النظام ووفد PYD سوف يقتصر على التنسيق الأمني بين الجانبين وإعادة انتشار قوات النظام ومقاتلي قسد في بعض المناطق الخاضعة لسيطرة الأخير، ولن يتم التطرق إلى المسائل السياسية العالقة بين الطرفين، وفي هذا الصدد تشكك الأحزاب الكوردية المناوئة لل PYD في جدوى الحوار مع النظام السوري الذي يرفض الحوار ويتطلع إلى بسط سيطرته الكاملة على المنطقة دون شروط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق