السوريالسياسة

حزب سوريا المستقبل يفتتح مكاتب له في دمشق

حزب سوريا المستقبل يفتتح مكاتب له في دمشق

الاتحاد برس

نتيجة ضغوطات العواصم الاقليمية، خاصة رفض انقرة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بذريعة الارهاب, يتبع الحزب مختلف الاساليب ليضمن بقائه في المشهد السياسي في سوريا، ومنها ايجاد تنظيمات واحزاب رديفة له تحت مسميات مختلفة، ليستطيع العمل من خلالها على تنفيذ برامجه وسياساته، دون معارضة خصومه في الداخل والخارج.

في هذا السياق اسس PYD تحالف من الاحزاب تشمل المكونات المختلفة في الشمال السوري، ليعطي انطباع على انه حزب سوري وليس حزب كوردي فقط، في خطوة منه لطمأنة القوى السورية الاخرى من البعبع الكوردي الانفصال.

وفي هذه المرحلة يعتمد PYD على حليفه حزب سوريا المستقبل، كجسر له للعبور الى مختلف المناطق السورية.

ونقلت شبكة باسنيوز الكوردية عن رئيس فرع حزب سوريا المستقبل في منطقة الطبقة محافظة الرقة، مثنى عبد الكريم، خلال لقاء مع الأهالي إن «الحزب سيفتتح خلال الأيام القليلة المقبلة مكاتب له في مدينة السويداء ودوما بريف دمشق وشرقي العاصمة» الواقعة تحت سيطرة النظام السوري.

وشدد مسؤول حزب سوريا المستقبل في كلمته على «ضرورة وحدة البلاد والحوار المباشر» مع النظام، للوصول إلى «الحل السياسي في سوريا» وحذّر من «الإشاعات التي تحرض الجماهير على العنف والفرقة بين السوريين».

ويرى مراقبون للملف الكوردي ان مساعي PYD وحلفائه في هذا الاتجاه على انها استكمال لخطوات سابقة نحو التقارب مع النظام الحاكم ، والانفتاح على مختلف شرائح الشعب السوري، وعلى انها سياسة تنسجم مع معطيات المرحلة الراهنة التي تتجه الى الحل السياسي للازمة السورية وانهاء الصراع المسلح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق