السوريالسياسة

مفاوضات معسّرة بين الاتحاد الديمقراطي والنظام وتدخل روسي لإنقاذ الموقف

مفاوضات معسّرة بين الاتحاد الديمقراطي والنظام وتدخل روسي لإنقاذ الموقفمفاوضات معسّرة بين الاتحاد الديمقراطي والنظام وتدخل روسي لإنقاذ الموقف

الاتحاد برس:

نقل موقع “باسنيوز” عن مصدر رفض الإفصاح عن هويته قوله: إن “الجهات الأمنية في نظام الأسد أصدرت مذكرات توقيف بحق الوفد المفاوض لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الذي زار دمشق للتفاوض مع حكومة النظام، ولكن روسيا تدخلت للحيلولة دون اعتقالهم، وأعادتهم إلى قامشلو/القامشلي على متن طائرة “اليوشن” المخصصة للشحن”.

وكشفت تقارير صحفية كردية، امس الاحد 12 اب/اغسطس ، أن محاولة اعتقال الوفد ومن ثم طرده كان بسبب فشل المفاوضات بين الجانبين.

حيث حاول النظام فرض شروطه إملاءاته و فرض وقراراته، بينما طالب وفد PYDبالشراكة بين الإدارتين الذاتية والمحلية”، وأكد المصدر على أن النظام صمم على انضمام “الإدارة الذاتية” إلى الإدارة المحلية، بينما رفض PYD، ويصر النظام على استرداد كامل الأراضي السورية بما فيها مناطق “الوحدات الكردية” شمال سوريا، وكان بشار الأسد وضعهم في وقت سابق أمام خياري المفاوضات أو الحسم العسكري.

إلا إن إلهام أحمد، رئيسة الهيئة التنفيذية في «مجلس سوريا الديمقراطية»، تصر على أن الإدارة الذاتية إحدى «مكتسبات حربنا على (داعش) ومواجهتنا للاستبداد»، ولن نفرط بها، وتعتقد “الإدارة الذاتية” الكردية أنه لن يتم التعامل مع الكورد كما كان قبل الثورة السورية.

من جانب اخر نفت جهات مقربة من PYD صحة هذه الاخبار، بل انكرت زيارة وفدها الى دمشق، وعزت مثل هذه الشائعات الى جهات مغرضة مناوئة لها، ولم يصدر تعليق حتى الان من جهة مسؤولة في PYD يؤكد او ينفي صحة الخبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق