السوريميداني

اشتباكات بين النصرة وكتائب انصار الشام في ريف اللاذقية

اشتباكات بين النصرة وكتائب انصار الشام في ريف اللاذقيةاشتباكات بين النصرة وكتائب انصار الشام في ريف اللاذقية

الاتحاد برس:

مع استعداد قوات النظام لشن هجوم وشيك على مقاتلي المعارضة في محافظة ادلب, ومناطق تحت سيطرتهم في شمال وشمال غربي سوريا, يتصاعد التوتر بين فصائل المسلحين, ويشن عناصر جبهة النصرة هجمات على فصائل اخرى اخذت بالابتعاد عنها.

ونقل موقع(خبر24) اليوم الجمعة 24اب/ اغسطس, إفادة ناشطين من إدلب: أن مجموعات تابعة “للنصرة” هاجمت المقرات الأساسية لكتائب“أنصار الشام” التي كانت في وقت سابق اندمجت ضمن صفوف التنظيم الارهابي, في ريف اللاذقية، وذلك بسبب رغبة عناصر الفصيل المذكور في الانشقاق عن“النصرة ” و الالتحاق بصفوف“الجبهة الوطنية للتحرير” التي شكلتها تركيا في الشمال السوري.

وأسفر الهجوم عن سيطرة”النصرة” على مستودعات الأسلحة للكتائب أنصار الشام، والمقرات الأساسية لها في منطقة “خربة الجوز” بريف اللاذقية.

وفي سياق متصل اختطفت كتيبة تابعة “للنصرة” سبعة عناصر من“لواء المثنى” المنضوي في صفوف“الجبهة الوطنية للتحرير”، بالقرب من مدينة “سراقب” بريف إدلب.

وكثيرا ما تقع المواجهات الداخلية فيما بين مقاتلي الفصائل, وكذلك اشتباكات بينهم وبين عناصر”النصرة” في ريف حلب وريف إدلب، كلفت هذه المواجهات مقتل اكثر من الف عنصر من قوات المعارضة, اغلبهم على يد مقاتلي”النصرة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق