السوريالسياسة

قيادي كردي: تركيا سوف تقوم بتصفية الفصائل التابعة لها

قيادي كردي: تركيا سوف تقوم بتصفية الفصائل التابعة لهاقيادي كردي: تركيا سوف تقوم بتصفية الفصائل التابعة لها

الاتحاد برس:

في معرض حديثه عن مشكلة ادلب و عفرين تطرق شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD الى الفصائل التابعة لتركيا وقال:” إن تركيا تخطط لإرسال الفصائل المتواجدة في إدلب إلى عفرين و الباب و إعزاز وجرابلس، وأردف بالقول:” هؤلاء يشكلون خطراً كبيراً على تركيا وسيصبحون مشكلة لها، وسوف تزجهم تركيا في حرب ليس فيها سوى الموت، أو تقوم بتصفية الفصائل بنفسها”.

وتابع القيادي الكردي في حديث له الى وكالة ANHA قائلا:” أن مشكلة إدلب من شأنها فرض وضع جديد في الأزمة السورية، وسيكون هناك تأثير لعفرين على معركة إدلب”، وأشار إلى من يتكلمون عن إمكانية” حدوث مجازر في إدلب، عليهم أن يعلموا بأن تركيا أيضاً ترتكب المجازر في عفرين”.

وتحدث حسن عن صراع القوى حول ادلب وسوريا عموما مؤكدا: أن إدلب لها تأثير على كامل سوريا، فالنظام يحضر للمعركة، وايران” تحضر نفسها”، فيما أمريكا وإسرائيل تحاولان إخراجها من سوريا.

ونوه حسن الى وجود تناقضات ما بين تركيا، إيران وروسيا، بخصوص إدلب، وبين الامريكان والروس من جهة اخرى، وكل دولة تبحث عن مصالحها، ولهذا ونتيجة لأهمية محافظة ادلب فان تطور الاوضاع فيها سيخلق وضع جديد في الازمة السورية.

واكد القيادي الكردي على ان عمل منظومة الـ PYD طوال سبعة سنوات” أثر على الوضع السوري ولا يزال يؤث”، وحول معركة إدلب قال حسن انها” ستجري على مراحل” مشيرا الى عمليات القصف بالطائرات على المناطق التي تحددها تباعا.

وقال السياسي الكردي:” ان مصالح الدول في إدلب، سبب غض النظر عما يحدث في عفرين، التي تضم مئات الالوف من المدنيين، ودعا الى جلاء الجيش التركي وسحب الفصائل منها، وختم كلامه بالقول:” عفرين تمثل لنا موضوعاً استراتيجياً وهو موضوع الوجود وعدم الوجود، و الوضع فيها له تأثير كبير على إدلب وشمال سوريا”.

 
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق