ثقافة وفن

امريكا تحرم مخرج فيلم ايلان من دخول اراضيها لحضور عدة مهرجانات سينمائية

امريكا تحرم مخرج فيلم ايلان من دخول اراضيها لحضور عدة مهرجانات سينمائيةامريكا تحرم مخرج فيلم ايلان من دخول اراضيها لحضور عدة مهرجانات سينمائية

الاتحاد برس:

رفضت السلطات الامريكية منح تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة الامريكية للمخرج السينمائي الكردي وصانع الافلام/ جبرائيل ابو بكر/ الذي تقدم بطلب تأشيرة للسفر الى امريكا، بهدف المشاركة في ثلاثة مهرجانات تفتح هناك.

وكان المخرج ابو بكر الذي رفض طلبه انتج فيلماً قصيراً عن الطفل الكردي الغريق” آلان/ ايلان” الذي مات غرقاً في البحر المتوسط قبالة سواحل تركيا قبل نحو ثلاث سنوات، اثناء محاولة اسرته عبور البحر الى اليونان بطريقة غير قانونية.

ورغم ان مأساة” الان” اصبحت رمزا لأزمة المهاجرين في العالم، الا ان قيام المخرج أبو بكر بانتاج فيلم عن قصة غرق هذا الطفل التي هزت الضمير العالمي ودفعت الدول الاوروبية في 2015 على فتح ابوابها امام مئات الالوف من طالبي اللجؤ، لم تشفع له لدى السلطات الامريكية حتى توافق على منحه تاشيرة سفر.

ويسعى ابو بكر الى تسليط الضوء على قصة( آلان) وهو طفل كوردي سوري هرب برفقة عائلته من بلاده التي مزقتها الحرب في ايلول/ سبتمبر 2015، لكنه غرق بينما كان في طريقه الى اوروبا عبر البحر، وأثارت صورته اهتماما دوليا بأزمة السوريين.

واختير فيلم (الان) للتنافس في اكثر من 26 مهرجاناً وفاز بست جوائز حتى الآن، بيد أن المخرج جبرائيل ابو بكر يواجه صعوبات في الدخول الى الولايات المتحدة في وقت يتم فيه عرض الفيلم في ثلاثة مهرجانات مختلفة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق