السوريحال البلد

المجلس الإسلامي السوري في اسطنبول يفتي بشأن زواج السوريين في أوروبا من “الكتابيين والكتابيات”!

المجلس الإسلامي السوري في اسطنبول يفتي بشأن زواج السوريين في أوروبا من "الكتابيين والكتابيات"!المجلس الإسلامي السوري في اسطنبول يفتي بشأن زواج السوريين في أوروبا من “الكتابيين والكتابيات”!

الاتحاد برس:

أصدر مؤخراً “المجلس الإسلامي السوري” فتوى أثارت الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي حول “زواج السوريين من الكتابيين والكتابيات في أوروبا”، حيث لقيت تلك “الفتوى” انتقاداً حاداً تتعلق بموضوعها أولاً وصياغتها ثانياً.

حيث تضمنت الفتوى الصادرة عن المجلس أن “الزواج من المرأة الكتابية (المسيحية واليهودية) في بلاد غير المسلمين، منع من كثير من أهل العلم لما يترتب عليه من أضرار بالغة على الأسرة المسلمة”، وبرر المجلس فتواه بأن لذلك الزواج ثلاثة أضرار هي: “فقدان الولاية على الزوجة والعائلة، وعدم تمكن الزوج من القيام عليهم بسبب القوانين التي تفرض أحكاماً تخالف الشرع الإسلامي”، و “الخشية على نشوء ذرية المسلم” و “العزوف عن الزواج من المسلمات”، وفقاً لبيان المجلس حول فتواه المذكورة.

بينما كانت فتوى المجلس بالمنع البات للفتيات من الزواج من غير المسلمين! وكان أول انتقاد وُجّه إلى المجلس توقيت نشره بعد سنوات من بدء “اللجوء السوري” إلى أوروبا، فضلاً عن “مطالبة المجلس الشباب بالزواج من النساء المسلمات” حيث أشار متابعون إلى العقبات الكثيرة التي تقف أمام الزواج بحد ذاته.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق