العرب والعالمدولي

فرنسا تتهم أردوغان بلعبة سياسية تتعلق بمقتل خاشقجي والأتراك مستاؤون

فرنسا تتهم أردوغان بلعبة سياسية تتعلق بمقتل خاشقجي والأتراك مستاؤونفرنسا تتهم أردوغان بلعبة سياسية تتعلق بمقتل خاشقجي والأتراك مستاؤون

الاتحاد برس:

نفى وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اطلاع بلاده على أي تسجيلات صوتية تتعلق بقضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي توفي في قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول التركية، مشيراً إلى وجود “لعبة سياسية” في القضية، وذلك في تصريح صحفي رداً أمس الاثنين 12 تشرين الثاني (نوفمبر) رداً على سؤال حول تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بهذا الشأن.

وقال لودريان: “هذا يعني أن لديه (أردوغان) لعبة سياسية في هذه الظروف”، ولم يدع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو المناسبة دون رد على نظيره الفرنسي بوصف تصريح الأخير “وقاحة كبيرة” وأنه تجاوز حدوده بتوجيه الاتهام إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال جاويش أوغلو: “ينبغي عدم الاستغراب لهؤلاء الذين أنكروا جريمة خاشقجي، التي اعترفت بها حتى السعودية”، وتساءل: “يا ترى من يقف وراء اتهامات الوزير الفرنسي… هل يحاولون التستر على الجريمة؟ … لأن هناك أشياء أخرى نعرفها، ما هي صفة الصفقات التي يعقدونها، هذا ما سنتابعه عن كثب أيضاً”، وأشار إلى أنه تواصل مع نظيره الفرنسي بهذا الشأن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق