الشرق الأوسطمصر و السودان

طفرة في إنتاج النفط بمصر خلال العام الحالي

طفرة في إنتاج النفط بمصر خلال العام الحاليطفرة في إنتاج النفط بمصر خلال العام الحالي

الاتحاد برس:

نشرت رئاسة الوزراء المصرية مؤخراً إحصائيات لمعدلات إنتاج النفط والغاز خلال العام الجاري 2018 وأظهرت ارتفاعاً كبيراً في إنتاج “قطاع البترول” خلال هذا العام.

وجاء في الإحصائية أن متوسط حجم إنتاج النفط في مصر بلغ 660 ألف برميل يومياً، بينما بلغت قيمة المنح والاستثمارات لحفر واحد وأربعين بئراً 1.4 مليار دولار أمريكي وقيمة إجمالي حجم الاستثمارات للبحث عن النفط والغاز وتنمية الحقول المنتجة عشرة مليارات دولار.

كما بلغ حجم الإنتاج الحالي من الغاز الطبيعي 6.6 مليار قدم مكعب/يومياً مشيرة إلى أن ذلك يعني “الاكتفاء الذاتي” بالنسبة للسوق المصرية، منها 2 مليار قدم مكعب يومياً من إنتاج حقل “ظهر” في بورسعيد وقالت إن الاستثمارات في ذلك الحقل بلغت 16 مليار دولار، في حين كان إنتاج حقل “نورس” في دلتا النيل (شمالي البلاد) 1.2 مليار قدم مكعب يومياً.

وقالت رئاسة الوزراء في إحصائيتها إن اثنتين وسبعين مدينة ومنطقة “تستفيد بالغاز الطبيعي لأول مرة في إطار المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي لمختلف المناطق بمحافظة مصر”، وكشفت أن “5.1 مليار دولار أمريكي كان مقدار ما سددته وزارة البترول والثروة المعدنية من المستحقات المتأخرة عليها للشركات الأجنبية منذ العام 2014 من أصل 6.3 مليار دولار” إجمالي المستحقات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق