السوريميداني

صدى مظاهرات درعا ينعكس شعارات مناهضة للنظام على جدران مراكز استخباراته في مدينة الحراك

صدى مظاهرات درعا تنعكس شعارات مناهضة للنظام على جدران مراكز استخباراته في مدينة الحراكصدى مظاهرات درعا ينعكس شعارات مناهضة للنظام على جدران مراكز استخباراته في مدينة الحراك

الاتحاد برس:

شهدت مدينة درعا جنوب سوريا، اليوم الجمعة 21 كانون الاول/ ديسمبر 2018، مظاهرة ضد النظام، وسرعان ما استجابت مدينة الحراك شرقي المدينة مع المتظاهرين، وظهر من جديد (الرجل البخاخ) يكتب عبارات مناوئة للنظام على جدران مدينة الحراك نصرة لأهالي درعا البلد.

ولم تسلم مقرات استخبارات النظام من كتابة عبارات التنديد به، وذكرت وكالة /ستيب نيوز/، ان الرجل البخاخ كتب على جدار مفرزة المخابرات الجوّيَّة في الحراك (ارحل يا مجرم – يا درعا، الحراك معك حتى الموت – يسقط بشار المجرم – الشعب يريد إسقاط الأسد)، وكذلك كُتبت عبارات مشابهة على جدران مدارس بلدة “تسيل” غربي درعا.

وتفاوتت المواقف من المظاهرة بين مؤيد لها ومعارض، واطلق قادة من /فصائل التسوية/، النار في الهواء لردع المتظاهرين في درعا البلد أمام مسجد (العمري)، وطالب المتظاهرون بالإفراج عن المعتقلين ونددّوا بمن التحق بالخدمة العسكريّة.

وتعاطف الشمال السوري ( مناطق المعارضة) مع درعا البلد بعد رفرفة علم الثورة فيها من جديد.

وكانت قرى (الكرك الشرقي والسهوة والجيزة والحراك) شرقي درعا شهدت توترا نهاية الشهر الماضي بعد ظهور شعارات مناوئة للنظام وقائد قوَّات شباب السنة “أحمد العودة على الجدران.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق