السوريالسياسة

بعد افتتاح السفارة الإماراتية.. البحرين تعلن عزمها إعادة فتح سفارتها بدمشق

بعد افتتاح السفارة الإماراتية.. البحرين تعلن عزمها إعادة فتح سفارتها بدمشقبعد افتتاح السفارة الإماراتية.. البحرين تعلن عزمها إعادة فتح سفارتها بدمشق

الاتحاد برس:

نشرت وزارة الخارجية البحرينية بياناً قالت فيه إن العمل مستمر “في سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة علماً بأن سفارة الجمهورية العربية السورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها”، وأشار البيان إلى الرحلات الجوية بين دمشق والمنامة “قائمة دون انقطاع”، وجاء البيان عقب يوم واحد من إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة إعادة افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق.

وأشارت الخارجية البحرينية إلى ضرورة “تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سورية وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية”، وأشارت مصادر إعلامية إلى أن مطلع العام القادم سوف يشهد إعادة افتتاح سفارة البحرين في دمشق؛ وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية قد أشار في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن الهدف من إعادة العلاقات مع دمشق هي قطع الطريق أمام التدخلات الإيرانية والتركية في الشؤون العربية.

وقال قرقاش في تغريدته: “الدور العربي في سورية أصبح أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي، وتسعى الامارات اليوم عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور وأن تكون الخيارات العربية حاضرة و أن تساهم إيجاباً تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري”.

وتأتي هذه التطورات في سياق استعادة النشاط الإقليمي لحكومة النظام السوري، حيث استقبل رئيس النظام بشار الأسد الأسبوع الماضي نظيره السوداني عمر حسن البشير، في حين أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراراً بسحب قوات بلاده من سورية بسبب “هزيمة تنظيم داعش” فيها حسب تعبيره، وتدور نقاشات في أروقة جامعة الدول العربية من أجل إنهاء “تعليق عضوية سورية” فيها المستمرة منذ نحو ست سنوات إثر فشل جهود بعثة الجامعة العربية برئاسة محمد الدابي أواخر العام 2011.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق