السوريحال البلدفيديو

بالفيديو: “شنططة” عائلة سورية بسبب تأخرها في دفع أجار خيمة بلبنان

بالفيديو: "شنططة" عائلة سورية بسبب تأخرها في دفع أجار خيمة بلبنانبالفيديو: “شنططة” عائلة سورية بسبب تأخرها في دفع أجار خيمة بلبنان

الاتحاد برس:

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء 22 كانون الثاني (يناير) تسجيلاً يظهر قيام رجل لبناني عرف لقبه (أبو الدهب) وهو يطرد عائلة سورية مؤلفة من امرأة وثلاثة أطفال، من خيمة موجودة ضمن مخيم في منطقة “المنية” بدعوى تأخرهم في دفع أجرة الخيمة البالغة سبعين دولار شهرياً.

وظهرت السيدة السورية التي يعتقد أنها في العقد الثاني من العمر وهي تترجى وتتوسل إلى “أبو الدهب” من أجل أن يتوقف عن رمي موجودات الخيمة خارجها، قائلاً “هذه ليست مشكلتي.. دبري حالك”؛ وحظي التسجيل بتداول واسع ودفعت مجموعة خيرية إلى متابعة قضية العائلة والتواصل مع صاحب الأرض حيث تمت إعادتها إلى الخيمة بعد استضياح الأمر ودفع أجرة الخيمة.

ونشرت مجموعة “ملتقى أهل الخير” في عكّار تسجيلاً آخراً اليوم الأربعاء 23 كانون الثاني (يناير) ظهرت فيه السيدة السورية وهي توجه الشكر إلى صاحب الأرض قائلةً إنه “يعيش هو الآخر في منزل سقفه صفيح”، وألقت السيدة السورية باللوم على زوجها الذي قالت “إنه يعيش دون عمل وآخر همه عائلته إن عاشت أو ماتت”!

وحسب المصدر فإن العائلة تدفع أجرة الخيمة في آخر وأن “رب العائلة” كان قد “عنهم ولم يقدم لهم شيء بعد أن أقدم على الزواج من امرأة أخرى وهو يسكن في نفس المخيم الذي تسكنه الزوجة والأولاد” حيث جرت الحادثة؛ ونقلت مجموعة “ملتقى أهل الخير” و “الحراك المدني في عكار” عن “أبو الدهب” أسفه لما حصل بعد إبلاغه بأنه سيحصل على مستحقاته.

وكشفت المجموعة أن السيدة السورية “تلقت العديد من الاتصالات من فاعلي الخير الذين عرضوا عليها إيواء عائلتها في منازلهم إلا أنها رفضت لعدم قدرتها على العيش بعيداً عن أقاربها وأهل زوجها حرصاً على الأطفال”، وفي التسجيل المشار إليه وجهت السيدة اللوم أيضاً إلى مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة بعد فصلها من برنامج المساعدات وقالت إنها “لا تستطيع العمل وإعالة أطفالها في نفس الوقت”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق