السوريالسياسة

اجتماعات روسية تركية إيرانية وتأكيدات على ولادة اللجنة الدستورية السورية خلال أيام

اجتماعات روسية تركية إيرانية وتأكيدات على ولادة اللجنة الدستورية السورية خلال أيام

الاتحاد برس:

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: إنَّ جهود بلاده مع الدول المعنية تُركّز على إنشاء لجنة لصياغة دستور جديد لسوريا، وإحياء مؤتمر جنيف بالتوازي مع الحفاظ على مساري أستانة وسوتشي، كذلك تنسيق الانسحاب الأمريكي، للعمل على تحقيق الاستقرار الدائم في سوريا، التنسيق مع أمريكا والدول المجاورة والمعنية، مع أهمية دعم اللاجئين السوريين للعودة إلى بلادهم.

واكد الوزير التركي على ان الأيام القادمة ستشهد إنشاء لجنة لصياغة الدستور، مضيفا أنَّ بلاده تعمل على ترسيخ وقف لإطلاق النار في المنطقة من خلال حماية التفاهم المبرم مع روسيا، بشأن إدلب، بالتوازي مع اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة “الإرهاب”.

 

بدورها أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان الأحد، أنَّ وفدًا روسيًا، برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، وممثلي وزارة الدفاع الروسية بحث أمس السبت، مع مسؤولين إيرانيين في طهران مسألة تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وإطلاق عملها في جنيف في أسرع وقت ممكن. 

حيث تمت مناقشة الايرانيين بشان التحضير للقمة الثلاثية المقبلة في صيغة أستانا، ومجمل القضايا المتعلَّقة بتطور الأوضاع في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط، وكان لافرينتيف، وفيرشينين، عقدا أول أمس، مشاورات مماثلة في انقرة مع ممثلي تركيا برئاسة نائب وزير الخارجية التركية، سادات أونال.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق