السوريالسياسة

اسرائيل: حسن نصرالله يؤسس خلية لحزبه في الجولان ورئيس النظام اخر من يعلم

اسرائيل: حسن نصرالله يؤسس خلية لحزبه في الجولان ورئيس النظام اخر من يعلماسرائيل: حسن نصرالله يؤسس خلية لحزبه في الجولان ورئيس النظام اخر من يعلم

الاتحاد برس:

اعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الاربعاء، كتشف خلية لحزب الله اللبناني في القسم السوري بمرتفعات الجولان، مضيفا ان الخلية كانت تحضر لهجمة تستهدف القسم الاخر من الجولان الخاضع لاسرائيل، بعد جمعها معلومات عن الجيش الاسرائيلي، وتحديد المحاور والمواقع للقيام بالعملية.

واضاف الجيش الاسرائيلي ان خلية حزب الله، كانت تؤسس بنية تحتية عسكرية في الاراضي السورية، دون “علم رئيس النظام السوري”، حيث نجحت الاستخبارات الاسرائيلية في كشف الخلية والتسلل الى داخلها، وان العمل يجري فيها باشراف القائد الميداني للخلية، /موسى دقدوق/، بامر مباشر من زعيم الحزب حسن نصرالله، وحسب المصادر الاسرائيلية فان /دقدودق/، متهم بقتل 5 جنود امريكيين بالعراق.

في هذا الشأن ذكر موقع /ديبكا/ الاستخباراتي الاسرائيلي، ان عناصر حزب الله تسللوا الى الحدود الاسرائيلية بصفتهم جنودا لجيش النظام الذي سمحت اسرائيل له بالانتشار في المنطقة.

ورجح الموقع سالف الذكر ان الاعلان عن كشف الخلية، ريما يكون تمهيدا لعملية اسرائيلية تستهدف مواقع في سوريا والعراق تتواجد فيها ميليشيات شيعية موالية لإيران.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق