الشرق الأوسطلبنان

بالفيديو: حريق بمخيم للاجئين السوريين والجيش يداهم مخيماً آخر في لبنان

بالفيديو: حريق بمخيم للاجئين السوريين والجيش يداهم مخيماً آخر في لبنانبالفيديو: حريق بمخيم للاجئين السوريين والجيش يداهم مخيماً آخر في لبنان

الاتحاد برس:

اندلع حريق في مخيم للاجئين السوريين بمنطقة “تعنايل” في قضاء زحلة بمحافظة البقاع اللبنانية، بعد ظهر اليوم الجمعة 23 آذار (مارس) 2019، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا ومصابين.

وأظهرت الصور والتسجيلات عن الحادثة دماراً واسعاً في المخيم الذي تقطنه عشرات العائلات، ونجحت فرق الدفاع المدني في إخماد الحريق.

من جانب آخر، قال الصحفي السوري، أحمد القصير، بمنشور في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الجيش اللبناني شن مداهمة في أحد مخيمات اللاجئين السوريين قرب قرية سعدنايل بقضاء زحلة في محافظة البقاع أيضاً.

وكشف القصير أن المداهمة أسفرت عن اعتقال نحو عشرين شخصاً بينهم رجل سبعيني، وأضاف أن معظم من اعتقلوا كان لديهم إقامات “نظامية” ما زالت ضمن فترة الصلاحية، وأشار إلى حدوث تجاوزات أثناء عملية المداهمة.

وتأتي هذه الأحداث بعد يوم واحد من تصريحات وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، التي أدلى بها في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، قال إن “لبنان لم يعد يحتمل اللاجئين ولا بد من عودتهم إلى بلدانهم”.

https://www.facebook.com/AletihadPressOfficial/videos/1059212567615007/

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق