السوريالسياسة

وفد من وجهاء درعا بدمشق يطالب النظام بعزل المحافظ وإخراج الايرانيين من المنطقة

وفد من وجهاء درعا بدمشق يطالب النظام بعزل المحافظ وإخراج الايرانيين من المنطقةوفد من وجهاء درعا بدمشق يطالب النظام بعزل المحافظ وإخراج الايرانيين من المنطقة

الاتحاد برس:

عقد وزير الدفاع في حكومة النظام، وعدد اخر من كبار ضباطه ومسؤولي استخباراته، اجتماعا مع وفد من محافظة درعا، ضم بعض الوجهاء واعضاء (لجنة التفاوض) الخاصة بـ (التسويات) في المحافظة الجنوبية، لمناقشة الوضع الامني بالمنطقة.

عقد الاجتماع في مكتب الأمن القومي في العاصمة، بحضور وزير الدفاع علي أيوب، ورئيس مكتب الأمن القومي علي مملوك، الى جانب رئيس شعبة المخابرات العسكرية، وضباط آخرين.

وقدم وفد درعا عدة مطالب الى مسؤولي النظام، ابرزها رفع القبضة الأمنية عن المحافظة- إطلاق سراح المعتقلين- تسريح المنشقين الذين أعادوا الالتحاق بجيش النظام- إخراج المسلحين الإيرانيين من المنطقة، إضافة الى إقصاء محافظ درعا وإخلاء الأسواق والمنطقة الصناعية من المظاهر العسكرية والأمنية، ومطالب اخرى تتعلق بإعادة الأطباء والمهندسين إلى عملهم، والطلاب المنقطعين عن الدراسة إلى جامعاتهم وحصولهم على تأجيل دراسي.

ازاء هذه المطالب، وعد ضباط النظام وفد المحافظة بتنفيذ مطالبهم خلال 3 أشهر، وأبلغوهم بضرورة عقد لقاءات اخرى في وقت قريب، لدراسة كل مطلب على حدة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق