السوريميداني

الجيش التركي يهاجم مواقع الوحدات الكردية في ريف حلب وبدورها تنفي سيطرته على أي منها

الجيش التركي يهاجم مواقع الوحدات الكردية في ريف حلب وبدورها تنفي سيطرته على أي منهاالجيش التركي يهاجم مواقع الوحدات الكردية في ريف حلب وبدورها تنفي سيطرته على أي منها

الاتحاد برس:

بدأ الجيش التركي والفصائل التابعة له، عملية الهجوم على القرى والبلدات التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب- الكردية في ريف حلب الشمالي، بعمليات تمهيد مدفعي.

وحسب تصريح للمتحدث باسم الفصائل التركية “يوسف حمود” ادلى به لموقع “نداء سوريا” أن عملية الهجوم انطلقت عصر اليوم، على مواقع الوحدات الكردية في منطقتي “مرعناز” و “المالكية” في محاذاة مدينة أعزاز بريف حلب.

وتشهد المنطقة منذ ايام عمليات قصف متبادل، بين الجيش التركي والفصائل من جهة، والقوات الكردية من جهة اخرى، وادعت مواقع تابعة للفصائل التركية، أن الوحدات الكردية، تقصف محيط مدينة أعزاز، وتعرقل حركة المدنيين الراغبين بالخروج تجاه مدينة عفرين، باستهداف الطريق بين المنطقتين بالقذائف المدفعية.

وفي تطور لاحق ذكر الموقع ذاته، ان الفصائل التركية بعد مواجهات بينها وبين الوحدات الكردية، بسطت سيطرتها كاملة على قرية مرعناز وقرية المالكية، شمال حلب.

فيما اشار /مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا/، الى تصاعد وتيرة الاشتباكات على طول خطوط التماس بين وحدات حماية الشعب والقوات التركية شمالا في ريف حلب، في قرى مرعناز والشواغرة والمالكية، وقصف مدفعي على محيط تل رفعت، ونفى المركز اي تقدم احرزته القوات التركية والفصائل او تمكنهم من السيطرة على اية قرى ومناطق جديدة.

 
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق