العرب والعالمدولي

نساء كرديات يفزن في انتخابات البرلمان الاوروبي

نساء كرديات يفزن في انتخابات البرلمان الاوروبينساء كرديات يفزن في انتخابات البرلمان الاوروبي

الاتحاد برس:

حازت سيدتان كورديتان، على مقعدين لهما في البرلمان الاوروبي، عقب فوزهما في الانتخابات القارية التي انتهت امس الاحد، وتحمل احداهن الجنسية السويدية والاخرى الجنسية الالمانية.

حيث حصدت كل من /أفين إينجير/ الكردية- التركية، مرشحة الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي، و /أويزلم آلف دميرل/ الكردية- التركية ايضا، رئيسة قائمة الحزب اليساري الألماني، لانتخابات البرلمان الأوروبي، على أصوات كافية تؤهلهما لعضوية البرلمان الاوروبي.

واستطاع حزب المرشحة /أفين إينجير/ الحصول على 5 مقاعد وفق النتائج الأولية من مجموع 20 مقعداً مخصص لدولة السويد.

وكانت /إينجر/ مواليد 1984، ترشحت لانتخابات البرلمان الأوروبي عام 2014، لكن حزبها لم يتمكن من الفوز بعكس الانتخابات الحالية.

وحاز الحزب اليساري الألماني، على 5.5% من أصوات الناخبين المشاركين في العملية الانتخابية، ليحتل 5 مقاعد في البرلمان الاوروبي، وتترأس الكردية /دميرل/، قائمة الحزب في انتخابات البرلمان الأوروبي، وهي من مواليد 1984، هاجرت من المنطقة الكردية- تركيا الى المانيا عام 1989، وشغلت سابقاً منصب رئيسة الحزب اليساري في إقليم نوردراين فيستفالن.

وهذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها مرشحون كورد في دول الاتحاد الأوروبي على مقعد لعضوية البرلمان الأوروبي، حيث فاز /فلكناس أوجا/، بدورتين تشريعيتين للبرلمان الأوروبي بين عامي 1999 و2009، على قائمة الحزب اليساري الألماني، وهو نفس حزب / دميرل/ الفائزة بالدورة التشريعية الجديدة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق