الشرق الأوسطليبيا

لقاء قريب بين ترمب وحفتر في واشنطن وصف بأنه سيكون زلزالاً سياسياً!!

لقاء قريب بين ترمب وحفتر في واشنطن وصف بأنه سيكون زلزالاً سياسياً!!لقاء قريب بين ترمب وحفتر في واشنطن وصف بأنه سيكون زلزالاً سياسياً!!

الاتحاد برس:

قالت وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية، ان القائد العام لـ “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر، تلقى دعوة رسمية لزيارة الولايات المتحدة، ولقاء الرئيس دونالد ترامب، منتصف الشهر الجاري.

ونقلت “نوفا” عن مصدرا مقرب من حفتر، فضل عدم الكشف عن اسمه، بأن هذه الزيارة التي من المتوقع، أن تكون في الثامن عشر من يونيو، ستبدأ بقمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمشير حفتر في البيت الأبيض، بحضور وزير الخارجية مايك بومبيو.

ويتضمن جدول أعمال “القمة المرتقبة” مناقشة ملفات عدة، وهي مكافحة التنظيمات الإرهابية والجريمة المنظمة في ليبيا، تأمين النفط، وادراج جماعة الإخوان المسلمين الليبية ضمن قائمة التنظيمات الارهابية، كما يتباحث الزعيم الامريكي ورجل ليبيا القوي سبل دعم الاستقرار في البلاد.

وفي الجانب السياسي، سيتناول ترامب وحفتر، نقاط تتعلق بحل الازمة الليبية، من خلال ترتيب البيت الداخلي، توفير الظروف المناسبة في ليبيا من أجل إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية شاملة، تمهيدا للتصويت على دستور دائم للبلاد.

حول اهمية زيارة حفتر الى البيت الابيض، وجد موقع “formiche” الإخباري الإيطالي، إن مثل هذا اللقاء من المحتمل أن يُحدث زلزالا سياسيا وعسكريا في ليبيا.

 
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق