الشرق الأوسطلبنان

الحريري لباسيل: لا يجوز وضع السعودية ودول الخليج وقياداتها بخصومة مع لبنان

الحريري لباسيل: لا يجوز وضع السعودية ودول الخليج وقياداتها بخصومة مع لبنانالحريري لباسيل: لا يجوز وضع السعودية ودول الخليج وقياداتها بخصومة مع لبنان

الاتحاد برس:

قال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، إن “العلاقات مع الدول العربية ليست خاضعة لمزاج بعض القوى السياسية، ولا يجوز وضع السعودية ودول الخليج وقياداتها بخصومة مع لبنان”.

وجاء ذلك التصريح تعليقاً على تصريحات أخرى أدلى به وزير خارجيته، جبران باسيل، صهر رئيس الجمهورية في لبنان (ميشال عون)، الذي قال إن بلاده ستحارب “العمالة الأجنبية” وعدّد بعض الجنسيات وكان من بينها “السورية والفلسطينية والسعودية والأمريكية والفرنسية”!

وجاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء اللبناني: “كنت أتمنى لو أن الوزير باسيل تراجع عن كلامه بأسرع من ذلك، فكل بيت في لبنان لديه من يعمل في الخليج والسعودية”، “لا يجوز أن تُدار البلاد بالبهورة وزلات اللسان التي ندفع ثمنها من اقتصادنا، ولا أحب المزايدات ولا المناكفات الطائفية ولو كنت أحبها لكنتم رأيتم البلد في مكان آخر كلياً”.

وتابع الحريري تصريحاته الغاضبة قائلاً: “فليكن معلوماً لكل لبناني أن العلاقات مع الدول العربية، ليست خاضعة لمزاج بعض القوى والأحزاب”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق