العرب والعالمدولي

فرصة القرن أم صفقة؟! مستشار ترمب يشرح الخطة الأمريكية

فرصة القرن أم صفقة؟! مستشار ترمب يشرح الخطة الأمريكيةفرصة القرن أم صفقة؟! مستشار ترمب يشرح الخطة الأمريكية

الاتحاد برس:

تستمر اليوم الأربعاء، أعمال اليوم الثاني من (ورشة البحرين) بشأن خطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط، في العاصمة المنامة، وكانت الورشة بدأت اعمالها امس الثلاثاء، بكلمة لمستشار الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر.

حيث أكد على أن الخطة الأميركية تشكل فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة، واضاف كوشنر، الأربعاء، في لقاء متلفز، إن الرؤية التي قدمناها يمكن أن تجعل الاقتصاد أفضل بالضفة وغزة، من خلال ما تم تقديمه خلال أعمال الورشة، مضيفاً “سنكشف عن الجانب السياسي لخطتنا في الوقت المناسب”.

وأشار مستشار ترامب، إلى انهم حصلوا على الكثير من ردود الأفعال الجيدة على الخطة، لافتا إلى احترام بلاده لقرار من اختاروا عدم المشاركة في مؤتمر البحرين.

وقال كوشنر، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن تسعى لخلق السياق المناسب للسلام بين الفلسطينيين، موضحا ان خطة السلام ليست صفقة القرن وإنما فرصة، مشددا على ترامب يفي بوعوده، فيما يتعلق بملفات الشرق الأوسط، منوهاً إلى أن الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني لم يقدما التنازلات اللازمة سابقاً.

وعن تفاصيل صفقة القرن، اوضح كوشنر، انهم يعملون معا في (ورشة البحرين) لإيجاد فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة قائلا: “خطتنا تظهر القدرة على ربط الضفة الغربية وغزة”، منوها إلى التركيز ينصب على تحسين الحياة بالنسبة للفلسطينيين، ذلك بوضع أمني مستقر يسمح بتدفق الأموال إلى الفلسطينيين، مؤكدا على مواجه كل المشكلات السياسية معاً لكن حاليا يجب التركيز على الجانب الاقتصادي.

وتابع مستشار ترامب، نسعى للوصول إلى حكومة فلسطينية مستدامة تعتمد على نفسها، مشيرا إلى أن أطرافاً عدة ساعدت في وضع ملامح الخطة، ورد الفعل عليها رائع, واضاف “البعض يطلقون على هذه الورشة اسم صفقة القرن، لكنها ليست بصفقة بل هي فرصة القرن”، إن كانت القيادة قادرة وشجاعة بما يكفي لتحقيق هذه الفرصة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق