الخليج العربيغير مصنف

مؤتمر للمناخ في أبوظبي يستقطب 1000 من صناع القرار في العالم

 

 

 

الاتحاد برس:

 

تستعد الامارات العربية المتحدة، لعقد مؤتمر عالمي للمناخ في ابوظبي، في نهاية الشهر الجاري، واعلنت  وزارة التغير المناخي والبيئة، عن تفاصيل الاجتماع الذي سيعقد بالتعاون بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة.

 

واشارت الوزارة في مؤتمر صحفي، إلى ان جدول أعمال المؤتمر سيضم  جلسات نقاشية رفيعة المستوى وعدد من الجلسات العامة التي تجمع أبرز الشخصيات العالمية في العمل من أجل المناخ، تستهدف جميعها تحديد الطرق والإجراءات الأكثر فعالية للحد من تداعيات التغير المناخي.

 

وسيعقد الاجتماع على مدار يومي 30 يونيو و1 يوليو المقبل، بمشاركة ما يزيد على 1000 من الوزراء، وصناع القرار والسياسيين والمختصين والخبراء العالميين.

 

واوضح الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ان الهدف الرئيسي للاجتماع والقائم على التحضير المتكامل لقمة الأمم المتحدة للمناخ التي ستعقد في نيويورك سبتمبر المقبل، وطبيعة المناقشات والجلسات التي سيتم عقدها على مدار اليومين، ومشروعات القرارات الواجب العمل عليها واتخاذها خلال القمة.

 

واضاف الزيودي، إن التغير المناخي بات التهديد والتحدي الأهم الذي تواجهه البشرية جمعاء، مع تفاقم حدة تداعياته وزيادة عدد الظواهر المناخية المتطرفة خلال السنوات الأخيرة، وان اجتماع أبوظبي للمناخ هو لمناقشة أهم القرارات والمشاريع والمبادرات الواجب اتخاذها والعمل عليها عالمياً، كخطوة تحضيرية عالمية لقمة الأمم المتحدة للمناخ في سبتمبر المقبل في نيويورك.

 

ولفت الوزير إلى إن دولة الإمارات تضع العمل التطوعي من أجل البيئة والمناخ وتحقيق معايير الاستدامة لكافة القطاعات أولوية في كافة استراتيجياتها وخططها وتوجهاتها المستقبلية.

 

وسوف يتحدث  في الاجتماع، أنطونيو غوتيرس الأمين العام للأمم المتحدة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وأمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، إضافة إلى شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، وجياثما ويكراماناياكي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، اللذين سيشرفان على تعزيز مشاركة الشباب مع صناع القرار والمختصين في النقاشات التي سيتناولها الاجتماع.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق