الشرق الأوسطالعراق

اعتقال عشرات الاشخاص عقب الاعتداء على سفارة البحرين في بغداد

اعتقال عشرات الاشخاص عقب الاعتداء على سفارة البحرين في بغداداعتقال عشرات الاشخاص عقب الاعتداء على سفارة البحرين في بغداد

الاتحاد برس:

أعلن وزير الداخلية العراقي، صباح اليوم الجمعة، عن اجراءات اتخذتها الحكومة العراقية، عقب اعتداءات وقعت على سفارة مملكة البحرين في بغداد مساء امس الخميس.

واشارت الحكومة العراقية، إلى اعتقال 54 شخصا ممن اعتدوا على السفارة، وإحالة آمر قوة الحماية المسؤولة عن تأمين السفارة إلى التحقيق.

وكانت البحرين استدعت سفيرها عقب اقتحام أكثر من 200 شخص ساحة سفارتها في بغداد، ونزع العلم البحريني، بحجة استضافة المنامة ورشة اقتصادية ضمن مشروع أميركي لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

واعربت الحكومة العراقية عن أسفها لقيام عدد من الاشخاص بالتجاوز على مبنى السفارة والقيام بأعمال تخريبية مخالفة للقانون وسلطة الدولة وحصانة البعثات الدبلوماسية، معلنة أن الأجهزة الأمنية اتخذت كافة الاجراءات الحازمة والفورية لإخراجهم من السفارة، وتوفير الحماية اللازمة، واعتقال المتسببين، تمهيدا لتقديمهم إلى القضاء.

وشدد البيان على أن بغداد جادة في منع خرق النظام والقانون، ولن تتسامح مطلقا مع مثل هذه الأعمال، التي تهدد البعثات الدبلوماسية وأمنها وسلامتها وسلامة العاملين فيها.

وأعربت دولة الإمارات عن “استنكارها الشديد” لاقتحام سفارة البحرين، مشيرة إلى أنها مخالفة صريحة للأعراف والمواثيق الدبلوماسية التي تحكم وتنظم علاقات العمل الدبلوماسي بين الدول.

وجاء الاعتداء على السفارة، عقب سلسلة هجمات طالت سفن وناقلات نفط في الخليج، واعلان إيران اسقاط طائرة امريكية مسيرة، وكانت الادارة الامريكية حذرت طهران من تحريك وكلائها واذرعها لضرب مصالحها وحلفائها في المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق