الشرق الأوسطالعراق

الزعيم الكردي مسعود بارزاني يرفض مصطلح الاقلية وهذه هي الاسباب

الزعيم الكردي مسعود بارزاني يرفض مصطلح الاقلية وهذه هي الاسبابالزعيم الكردي مسعود بارزاني يرفض مصطلح الاقلية وهذه هي الاسباب

الاتحاد برس:

رفض الزعيم الكردي مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، اطلاق صفة الأقلية على اي مكون قومي او ديني في اقليم كردستان- العراق، تأكيدا منه على ان المكونات الاخرى لشعب الاقليم تملك بالتساوي نفس حقوق المكون الكردي الذي يشكل غالبية سكانه.

وشدد بارزاني، خلال اجتماع مع الكتل البرلمانية المسيحية والتركمانية في برلمان اقليم كردستان، اليوم الاربعاء، على ان دستور الاقليم سيحمي حقوق كافة المكونات الكردستانية.

واكد الزعيم الكردي الذي يشكل ثقلا نوعيا مؤثرا في صناعة القرار الكردي والعراقي، على ان اقليم كردستان وطن لجميع مكوناته، مطالبا بضرورة أن تتشارك كافة المكونات في إدارة الإقليم وتتحّمل مسؤولياتها تجاهه.

وجدد بارزاني رفضه لإطلاق صفة “أقلية” على اي مكون كردستاني لافتا الى ان نسب المكونات ليست مهمة بل الأمر المهم هو خصوصية كل مكون والاحترام المتبادل بين الجميع.

وكان الاقليم انتخب قيادة جديدة في الشهر الماضي، حيث يعمل رئيس الوزراء مسرور بارزاني على تشكيل الحكومة الجديدة، وسوف يكون في مقدمة مهامها صياغة دستور لإقليم كردستان، اضافة الى تحديات اخرى سياسية واقتصادية ستواجه الحكومة المقبلة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق