السوريميداني

تفجيرات تضرب مناطق قوات سوريا الديمقراطية وعمليات اغتيال تستهدف جبهة النصرة

تفجيرات تضرب مناطق قوات سوريا الديمقراطية وعمليات اغتيال تستهدف جبهة النصرةتفجيرات تضرب مناطق قوات سوريا الديمقراطية وعمليات اغتيال تستهدف جبهة النصرة

الاتحاد برس:

سقط قتلى وجرحى في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية- قسد، إثر عدد من التفجيرات، كذلك سقط قتلى آخرون شمال غرب سوريا في مناطق سيطرة جبهة النصرة، استمراراً للافلتان الأمني الذي يسود الشمال السوري.

حيث هز انفجار كبير بلدة /أبو الحمام/ بريف دير الزور الشرقي، الخاضع لسيطرة قوات “قسد”، نجم عن انفجار دراجة نارية في سوق للمواشي في البلدة صباح اليوم الأحد الـ 7 من شهر تموز/ يوليو.

وادى الانفجار إلى مقتل طفل وإصابة طفل آخر بجراح، حيث كثفت خلايا تنظيم داعش عملياتها مستهدفة مناطق “قسد” شرقي الفرات بريفي ديرالزور والرقة.

وفي شمال غرب سوريا، حيث تسيطر جبهة النصرة، والفصائل الموالية لها، يستمر الفلتان الأمني في محافظة إدلب ومحيطها، إذ أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال 2 من عناصر الفصائل المحلية مساء أمس السبت، بعد إطلاق النار عليهما على الطريق الواصل بين بلدتي دركوش – عزمارين غرب إدلب.

وفي السياق ذاته، سمع ايضا دوي انفجار مساء الليلة الماضية، تبين انه نتج عن تفجير عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طرف الطريق الواصل بين معرة مصرين وقرية باتنتة شمال إدلب، ولم يسفر الحادث عن خسائر او إصابات.

وإلى الشمال الحلبي، اقدم مسلحو الفصائل التركية على اختطاف 4 مدنيين كرد من قرية تل سلّور في منطقة عفرين، الخاضعة لسيطرة الجيش التركي، فيما أضرم جنود أتراك النار ببستان للزيتون في قرية بريمجة بناحية موباتا ومنعوا الأهالي من إخماده.

وذلك في سياق حملة انتهاكات منظمة ومتواصلة تنفذها الحكومة التركية بحق سكان المنطقة الكرد، والاعتداء على غطائها النباتي، وتقول مصادركردية ان التواجد العسكري التركي، تسبب حتى الأن في احتراق ما يقارب 14 ألف هكتار من البساتين والأراضي الزراعية وأحراج عفرين.

 
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق