الشرق الأوسطليبيا

حفتر: لا وقت لدينا للرد على تركيا والقتال مستمر لتحرير العاصمة من الإرهابيين

حفتر: لا وقت لدينا للرد على تركيا والقتال مستمر لتحرير العاصمة من الإرهابيينحفتر: لا وقت لدينا للرد على تركيا والقتال مستمر لتحرير العاصمة من الإرهابيين

الاتحاد برس:

قال قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، إن قواته تواصل القتال لتحرير طرابلس من الإرهابيين، ولا وقت لديه لمتابعة التهديدات التركية.

وفي معرض رده على تصريحات وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اوضح حفتر، في حوار مع وكالة بلومبرغ الأمريكية، أنه لا يتابع التهديدات التي تصدر لقواته على لسان أوغلو، لأن “وقتنا ثمين وشعبنا في انتظار الإعلان عن تحرير طرابلس من الإرهابيين”.

وأكد على مواصلة الجيش الليبي القتال بغض النظر عن أي بيانات سياسية، معربا عن احترامه للشعب التركي.

وقال إن حكومته لديها وزارة خارجية وهي الطرف المسؤول عن الرد على التصريحات التركية، إذا كان الأمر ضروريا.

وكان وزير الخارجية التركي، قال في لقاء تلفزيوني، إن حفتر يعادي بلاده لأنها تدعم الطرف حكومة الوفاق في الصراع الدائر في ليبيا، وحذر من احتجاز مواطنين أتراك مرة أخرى.

وأعلنت ميليشيات موالية لحكومة الوفاق المدعومة من تركيا وقطر، الأحد، تنفيذ هجوم جديد على مواقع الجيش الليبي، جنوبي العاصمة طرابلس، في محاولة لقطع الإمدادات عنه في محور السبيعة جنوبا واقتحامه من محوري الأحيار البرية وبوابة الكازيرما شمالا.

حيث جرت اشتباكات عنيفة في المحاور الـ 3،  وفي محور الأحيار البرية، والتي تعتبر بوابة العبور إلى مطار طرابلس الدولي القديم.

ويقع محورا الأحيار البرية والكازيرما، شمال المطار، جنوبي العاصمة، بينما محور مدينة السبيعة 40 كلم جنوب طرابلس، الذي يمثل نقطة عبور لإمداد قوات حفتر من مدينة ترهونة 90 كلم جنوب شرق طرابلس إلى داخل المطار القديم.

يذكر ان ميليشيات الوفاق تكرر محاولات السيطرة على المطار من الجهات الغربية والشمالية والجنوبية، إلا أنها تفشل امام قوات الجيش الوطني التي حررت المطار 4 أبريل/ نيسان الماضي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق