منوعات

هذا هو ترامب في نسخته الكردية ويعود في اصوله إلى دهوك وليس كوباني

هذا هو ترامب في نسخته الكردية ويعود في اصوله إلى دهوك وليس كوبانيهذا هو ترامب في نسخته الكردية ويعود في اصوله إلى دهوك وليس كوباني

الاتحاد برس:

اشغل موقع (ريديت) الامريكي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكرد، الأسبوع الماضي، ذلك بعد نشر ناشطين فيه وثيقة تبين اصول الرئيس الامريكي دونالد ترامب، حيث تعيد الوثيقة نسبه الى المهاجرين الكرد الاوائل الذين اتوا من قرية (عينبطي) في مدينة كوباني/ عين العرب .

واظهرت الوثيقة التي قيل إنها عرضت على قناة (CNN)، ان جد ترامب هو بالفعل كوردي الاصل، هاجر إلى امريكا في نهاية القرن الـ 19، وبحسب مصادر دائرة الهجرة الامريكية ينتمي ترامب الى عائلة عينبطي الكردية، ولان لفظ الاسم صعب بالانكليزية فقد قرر الجد تغيير اسم العائلة في السجلات الرسمية الى ترامب.

وقابل المعلقون الكرد الخبر بروح الفكاهة غير مصدقين الخبر، في حين تمنى آخرون لو ان الخبر صحيحا، ويكون ترامب كرديا.

وبعد البحث والتقصي تبين فعلا ان ترامب كرديا قح ابا عن جد، وان اصوله ترجع إلى مدينة دهوك بإقليم كردستان العراق، وليس إلى كوباني/ عين العرب بالمنطقة الكردية- السورية.

وينتمي ترامب الكردي البالغ من العمر 3 سنوات، إلى اسرة من قضاء شيخان غربي إقليم كردستان- العراق، حيث قررت الاسرة ان تطلق الاسم الثاني للرئيس الامريكي دونالد ترامب على طفلها المولود، تعبيرا عن شكرها على مواقفه الداعمة لقوات البيشمركة والكرد.

وجاءت تسمية الطفل الكردي بعد فوز ترامب في سباق الرئاسة الامريكية والذي اطلق تصريحات اعلن فيها استمرار الدعم الامريكي لقوات البيشمركة ولإقليم كوردستان.

وقال والد ترامب وهو مقاتل في قوات حرس الحدود التابعة لقوات البيشمركة، لقناة كوردستان24 ان امريكا حليفة للشعب الكردي وأعلن ترامب مرارا صداقته للكرد لذا اطلقت اسمه على ولدي عرفانا لمواقفه، مناشدا اياه بالاستمرار في مساندة الشعب الكردي حتى نيل الاستقلال.

ويكنى الرئيس الامريكي دونالد ترامب لدى الكرد بـ (بافي شورش) ويعني ابو الثورة، نظرا لمواقفه الداعمة للكرد، حيث أطلق مالك احد المطاعم في مدينة دهوك اسم ترامب على مطعمه، ودعاه الى تناول وجبة سمك في مطعمه وتنفيذ وعوده التي قطعها خلال حملاته الانتخابية في الوقوف إلى جانب الكرد والبيشمركة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق