العرب والعالمدولي

إيران تصعد الموقف في مضيق هرمز مطالبة بمغادرة القوى الاجنبية للشرق الاوسط

إيران تصعد الموقف في مضيق هرمز مطالبة بمغادرة القوى الاجنبية للشرق الاوسطإيران تصعد الموقف في مضيق هرمز مطالبة بمغادرة القوى الاجنبية للشرق الاوسط

الاتحاد برس:

طالبت الحكومة الإيرانية، بريطانيا بالإفراج عن سفينتها /غريس 1/، المحتجزة في جبل طارق، ودعت القوى الاجنبية إلى مغادرة منطقة الشرق الاوسط.

حيث دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم الجمعة، في تصريح لوكالة الانباء الايرانية الرسمية، إلى الإفراج الفوري عن ناقلة النفط.

وتابع بالقول: “هذه لعبة خطيرة ولها عواقب، والذرائع القانونية للاحتجاز ليست سليمة”، مضيفا ان الإفراج عن الناقلة في مصلحة جميع الدول، وعلى القوى الأجنبية مغادرة المنطقة لأن إيران والدول الإقليمية الأخرى قادرة على ضمان أمنها.

وكانت لندن اعلنت الامس ان قوارب إيرانية حاولت اعتراض حاملة نقل بريطانية في مضيق هرمز لجرها إلى المياه الاقليمية الايرانية، لكن سلاح البحرية الملكية ابعد القوارب الإيرانية.

في ذات الشأن اتهمت موسكو واشنطن بالسعي إلى تغيير نظام الحكم في طهران، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زخاروفا، ان الاوضاع في المنطقة تتطور بشكل دراماتيكي، مشيرة إلى ارتفاع حدة الخطابات والاعمال الملموسة، داعية إلى عودة الاوضاع إلى طبيعتها والتفاوض بين الطرفين لحل الخلافات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق