السوريحال البلد

الأمم المتحدة تبدأ الخطوات العملية لتنفيذ برنامج إنمائي للاجئين السوريين في إقليم كردستان

الأمم المتحدة تبدأ الخطوات العملية لتنفيذ برنامج إنمائي للاجئين السوريين في إقليم كردستانالأمم المتحدة تبدأ الخطوات العملية لتنفيذ برنامج إنمائي للاجئين السوريين في إقليم كردستان

الاتحاد برس:

عقدت اللجنة التوجيهية لبرنامج (إلى الأمام) الإغاثي، اجتماعاً في هولير/ اربيل، عاصمة إقليم كردستان- العراق، الخميس، لمناقشة تنفيذ خطوات تهدف لمساعدة نحو 430,000 شخص من المجتمعات الضعيفة، من أجل تاعزيز الاستقرار الاجتماعي والنمو في الإقليم والعراق.

وقال بيان لبعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي)، ان برنامج (إلى الأمام)، الذي أطلق في فبراير/ شباط الماضي يهدف إلى تمكين اللاجئين السوريين والمجتمعات الضعيفة والنازحين، عبر إشراكهم في حلول عملية لإعادة بناء حياتهم.

ويموّل الصندوق الاستئماني الإقليمي الأوروبي (مدد) برنامج (إلى الأمام)، بمبلغ 10 ملايين يورو على مدى سنتين، وينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع برنامج المستوطنات البشرية (الموئل).

واشار البيان الى ان اللجنة التوجيهية تبنّت خطة عمل البرنامج، محدّدة مشاريع لتنفيذها في محافظات دهوك، أربيل، نينوى والسليمانية، ويتضمن المشروع تأهيل وحدات سكنية وبنى تحتية للمياه والصرف الصحي والنظافة، وتوفير الوظائف، من أجل زيادة اعتماد النازحين واللاجئين في إقليم كردستان على ذاتهم.

وتضم اللجنة التوجيهية للبرنامج ممثلي وزارة التخطيط في الحكومة العراقية ووزارة التخطيط في حكومة إقليم كردستان، إلى جانب محافظي المحافظات الـ 4، إضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية المانحة.

 
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق