السوريميداني

خسائر بشرية كبيرة وضحايا مدنيون مواجهات الشمال السوري

خسائر بشرية كبيرة وضحايا مدنيون مواجهات الشمال السوريخسائر بشرية كبيرة وضحايا مدنيون مواجهات الشمال السوري

الاتحاد برس:

شهدت جبهات القتال شمال غرب سوريا، مواجهات ساخنة بين قوات النظام، والفصائل المقاتلة على مختلف المحاور، اليوم الجمعة، اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، اغلبهم مدنيين.

حيث نفذت فصائل تابعة لغرفة عمليات /وحرض المؤمنين/، عملية هجومية خلف خطوط جيش النظام وميليشياته، في موقع قريب من قرية حريشة ريف حلب الجنوبي، وادت العملية إلى مقتل 5 جنود وجرح 2 آخرين، وبعد استهداف قوات النظام عادت المجموعة المهاجمة إلى مواقعها الخلفية دون خسائر.

وفي ريف إدلب الجنوبي، ارتكب سلاح الجو الروسي، مجزرة بحق عائلتين نازحتين من بلدة اللطامنة، بشن غارة بصواريخ ارتجاجية استهدفت مزارع في محيط مدينة خان شيخون، ادت إلى مقتل 4 أطفال وامرأتين ورجلين.

كذلك استهدفت قوات النظام، بلدة الزكاة في ريف حماة الشمالي بالمدفعية الثقيلة، أسفرت عن مقتل امرأة وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى هجمات جوية على مدينة كفرزيتا وقرية لطمين بالمنطقة ذاتها.

من جهتها استهدفت الفصائل التركية مواقع لجيش النظام عند نقطة المداجن في قرية كفر هود شمال حماة، كذلك دمرت سيارة زيل بصاروخ فاغوت، كانت تقل جنودا على محور الجبين، وعلى محور الحماميات تم تدمير عربة BMP لقوات النظام، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق