السوريميداني

النظام يطلق سراح دواعش وهذه هي الاسباب

النظام يطلق سراح دواعش وهذه هي الاسبابالنظام يطلق سراح دواعش وهذه هي الاسباب

الاتحاد برس:

أفادت مصادر محلية بأن النظام السوري أقدم مؤخرا على إطلاق سراح عناصر من تنظيمات إرهابية سجناء لديه، بشرط تنفيذهم عمليات تخدم النظام.

وفي التفاصيل ذكر ناشطو (تجمع أحرار حوران)، أن الاجهزة الامنية في حكومة النظام، أفرجت مطلع الشهر الحالي، عن حوالي 80 عنصرًا من فصيل (جيش خالد بن الوليد) سابقا والتابع لتنظيم داعش، ومن بين المفرج عنهم شرعيين وقادة أمنيين سابقين للتنظيم في الجنوب السوري.

وكانت قوات النظام واجهزته الامنية، اعتقلت عناصر(جيش خالد بن الوليد)، في شهر أغسطس/ آب من عام 2018، اثناء عملياته العسكرية في الجنوب السوري، وكان التنظيم يتمركز حينها في المثلث الحدود السوري الأردني مع هضبة الجولان، بمنطقة حوض اليرموك.

عن اسباب إقدام النظام على إطلاق سراح هؤلاء الارهابيين، نقل الموقع سالف الذكر، عن قيادي سابق في الجبهة الجنوبية أن حكومة النظام من خلال ذلك تسعى إلى التخلص من المعارضين الذين اخذوا ينشطون من جديد في (درعا)، وذلك بتقديم الدعم لعناصر التنظيم المُفرج عنهم للقيام بعمليات أمنيّة تخدم اهداف النظام وحلفائه في المنطقة، لينفذ عمليات عسكرية في المنطقة بذريعة مكافحة الارهاب.

وتوقع نشطاء محليون في درعا، أنّ يقوم عناصر التنظيم المفرج عنهم باستهداف المدنيين والعناصر والقادة السابقين في فصائل المعارضة، من خلال عمليات اغتيال وخطف في المحافظة، بدعم من ميليشيات حزب الله والمخابرات الجوية والفرقة الـ4 في المنطقة، لتمكين النظام من فرض سيطرته الامنية عليها، إثر تزايد الهجمات على قواته في الآونة الاخيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق