السوريميداني

حميميم تتهم الميليشيات الإيرانية بقتل اثنين من جنودها في حلب

حميميم تتهم الميليشيات الإيرانية بقتل اثنين من جنودها في حلبحميميم تتهم الميليشيات الإيرانية بقتل اثنين من جنودها في حلب

الاتحاد برس:

دعت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية الروسية، الميليشيات الإيرانية في مدينة حلب إلى ضبط النفس وعدم الانجرار إلى العنف المفرط، عقب اقدام الايرانيين على قتل 2 من الجنود الروس بالمدينة.

ونشرت القناة في حسابها على فيسبوك، منشورا لمسؤول القاعدة أليكسندر إيفانوف، اتهم فيه بشكل مباشر القوات الإيرانية في منطقة الحمدانية بحلب، بقتل 2 من الجنود الروس وإصابة اخر، معتبرا ذلك عمل غير مسؤول صدر عن الميليشيات الإيرانية، مؤكدا على ان القيادة المركزية في قاعدة حميميم تحمل القوات الإيرانية مسؤولية قتل وإصابة الجنود الروس.

ونددت القناة المركزية بالأعمال التي تقوم بها القوات الإيرانية، حيث تزداد التوترات على الصعيد الميداني بين الجانبين في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام، وعقب مقتل الجنود الروس، بلغ التوتر في منطقة الحمدانية، إلى مرحلة الاستنفار العسكري في صفوف الجانبين.

وتشهد العلاقات بين الجانب الروسي والجانب الإيراني، تدهورا واضحا، نظرا لتباين مصالح الجانبين في سوريا، حيث تعمل موسكو عبر قاعدة حميميم على تحجيم النفوذ الإيراني في سوريا، من خلال إغلاق العديد من مقرات الميليشيات الإيرانية، وابعادها مع ميليشيات حزب الله اللبناني عن الجنوب السوري المتاخم لإسرائيل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق