الخليج العربي

الصين تدرس المشاركة في قوة حماية الملاحة البحرية التي اقترحتها أمريكا

الصين تدرس المشاركة في قوة حماية الملاحة البحرية التي اقترحتها أمريكاالصين تدرس المشاركة في قوة حماية الملاحة البحرية التي اقترحتها أمريكا

الاتحاد برس:

رجح مصدر صيني مسؤول، اليوم الثلاثاء، أن تشارك مجموعات من قوات بلاده في جهود “قوة حماية الملاحة البحرية” التي اقترحت إنشاءها الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تأمين حرية حركة السفن التجارية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز، بعد عمليات القرصنة الإيرانية في المنطقة.

وصرّح السفير الصيني لدى الإمارات العربية المتحدة، ني جيان، بأن قوات بلاده ربما ترافق سفناً تجارية ترفع علم الصين في مياه الخليج العربي، بموجب الاقتراح الأمريكي الذي يشمل طرق الشحن الدولية أيضاً.

وقال في حديث لوكالة رويترز في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، إنه “إذا حدث وكان هناك وضع غير آمن للغاية فسندرس مرافقة بحريتنا لسفننا التجارية”، وتابع: “ندرس المقترح الأمريكي بشأن ترتيبات المرافقة في الخليج”.

وسبق أن طالبت الولايات المتحدة “جميع الدول المعنية” بالمشاركة في حماية سفنها التجارية، وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق أن معظم ناقلات النفط التي تعبر مضيق هرمز لا تكون وجهتها الولايات المتحدة بل دول أخرى مثل الصين واليابان وغيرها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق