السوريميداني

قوات النظام تسيطر على مواقع جديدة وتقترب من جنوب إدلب

قوات النظام تسيطر على مواقع جديدة وتقترب من جنوب إدلبقوات النظام تسيطر على مواقع جديدة وتقترب من جنوب إدلب

الاتحاد برس:

تتقدم قوات النظام على خط الجبهة باتجاه بلدتي كفرزيتا واللطامنة في منطقة التصعيد، بالاعتماد على عمليات قصف بري وغارات جوية مكثفة، في محاولة منها التقدم على حساب الفصائل، عقب سيطرتها على بلدتي الأربعين والزكاة شمال حماه.

وتشهد مختلف خطوط القتال في شمال غرب سوريا، اشتباكات مستمرة بين قوات النظام وميليشياته المهاجمة وبين فصائل غرفة عمليات /الفتح المبين/ والفصائل التركية، ادت إلى سيطرة قوات النظام على قرية الصخر وصوامعها وقرية الجيسات شمال حماة، مقتربة من بلدة الهبيط جنوب إدلب.

ويشارك طيران النظام الحربي وسلاح الجو الروسي، في العمليات القتالية بزخم اشد، حيث نفذت الطائرات الروسية منتصف ليل الأربعاء/ الخميس وفجر اليوم قرابة 17 غارة، طالت مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وبلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، وتلال كبانة بريف اللاذقية.

بدوره القى الطيران المروحي لجيش النظام نحو 26 برميل متفجر على البلدات سالفة الذكر ومحيطها، ومنها اللطامنة وكفرزيتا إضافة إلى محور كبانة.

إلى جانب الغارات الجوية، قصف جيش النظام بالمدفعية والصواريخ، مناطق زمار بريف حلب الجنوبي، وتل السلطان ومحور الكتيبة المهجورة بريف إدلب الشرقي واللطامنة وكفرزيتا ولطمين وطرق إمداد محاور ريف حماة الشمالي ومحاور جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية.

وتحاول الفصائل استعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها، الزكاة، في ريف حماة الشمالي، حيث تدور اشتباكات متبادلة بين الطرفين.

واسفرت العمليات الحربية عن مقتل 11 عنصرا من الفصائل و 7 عناصر لقوات النظام، التي اعلنت عن جرح 5 مدنيين بينهم طفلان، وخسائر مادية كبيرة، نتيجة استهداف الفصائل لمناطق الحفة والقرداحة بريف اللاذقية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق