العرب والعالمدولي

انفجارات في مستودعات ذخيرة تركية بالقرب من الحدود السورية

انفجارات في مستودعات ذخيرة تركية بالقرب من الحدود السوريةانفجارات في مستودعات ذخيرة تركية بالقرب من الحدود السورية

الاتحاد برس:

وقعت سلسلة انفجارات صباح اليوم الجمعة، في مستودعات ذخيرة، في إقليم هاتاي داخل الاراضي التركية بالقرب من الحدود السورية.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن أصوات الإنفجارات سُمعت في المستودعات بمحيط بلدة الريحانية، وتسببت في اندلاع حرائق ضخمة في الاماكن المحيطة بموقع مستودع الذخيرة العسكري، الواقع قرب ملعب لكرة القدم إلى الشمال مباشرة من المدينة الحدودية.

وسارعت قوات الامن التركية وأجهزة الطوارئ إلى اغلاق المنطقة، والطريق السريع الرئيسي المتجه شمالا من الريحانية وطرق أخرى قريبة، وتم إخلاء المنازل القريبة، من موقع التفجير الذي وقع حوالي الساعة 00:30 بتوقيت غرينتش، لكن لم ترد تقارير عن الإصابات البشرية والخسائر المادية.

يذكر ان الجيش التركي يحشد قواته وعتاده على طول الحدود السورية، لتعزيز وجوده العسكري في منطقة التصعيد شمال غرب سوريا، وتهديد المنطقة الكردية شمال شرق سوريا.

وتأتي الانفجارات بعد الإعلان بين كل من تركيا والولايات المتحدة التوصّل إلى اتفاق لإنشاء مركز عمليات مشتركة بشأن المنطقة الآمنة في سوريا، فيما لم تتضح بعد اسباب الانفجارات، ان كانت نتيجة حادث، ام عمل هجومي مدبر، علما ان تركيا تتهم القوات الكردية- السورية بشن هجمات داخل اراضيها، فيما اعتبر كبير الباحثين الامريكيين، ديفيد بولوك، في تصريح سابق ان هذه الهجمات دعاية تركية تنفذ على يد داعش.

 
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق