السوريميداني

تعزيزات لقوات النظام لمواصلة التقدم باتجاه إدلب

تعزيزات لقوات النظام لمواصلة التقدم باتجاه إدلبتعزيزات لقوات النظام لمواصلة التقدم باتجاه إدلب

الاتحاد برس:

وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة، إلى قوات النظام والميليشيات الرديفة، بريف حماة الشرقي وإدلب الجنوبي مساء الخميس، في سعي منها لمواصلة التقدم في شمال حماة باتجاه ريف إدلب الجنوبي.

وضمت الامدادات آليات عسكرية وجنود وعناصر ميليشيات، وصلت لمناطق عطشان وأبو دالي وأبو عمر، وسط توقع هجوما بري للسيطرة على مناطق الخوين وسكيك جنوب إدلب وشرق حماة.

وتواصل طائرات النظام والروسي، عمليات القصف الجوي على منطقة التصعيد، مترافقة مع قصف بري، حيث هاجمت طائرات روسية بعد منتصف ليل الخميس/ الجمعة وساعات الفجر مدن خان شيخون جنوب إدلب، كفرزيتا بريف حماة الشمالي، ومحور كبينة بجبل الأكراد ريف اللاذقية، منفذة 12 غارة.

من جانبها ألقت مروحيات النظام، 20 برميلاً متفجراً، على مناطق في كفرزيتا واللطامنة شمال حماة، ومدينة خان شيخون وتل عاس والهبيط جنوب إدلب، كما نفذت طائراته الحربية 24 غارة، استهدفت مناطق في كفرزيتا واللطامنة ولطمين بريف حماة الشمالي، والهبيط وتل عاس وكفرعين ومحيط التمانعة جنوب إدلب.

بالتزامن مع الهجمات الجوية، اطلقت قوات النظام عشرات القذائف الصاروخية على مواقع الفصائل بريف إدلب الجنوبي، وريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، بالإضافة لاستهداف ريف اللاذقية الشمالي، و حلب الجنوبي.

وسط مواجهات عنيفة مع الفصائل، على محاور الجيسات وتل الصخر بريف حماة الشمالي، و دارت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة، الليلة الماضية على محاور ريف اللاذقية الشمالي، اضافة إلى محاور زمار وجزرايا بريف حلب الجنوبي.

وبلغت حصيلة الخسائر البشرية امس الخميس في مختلف انحاء سوريا، جراء الصراعات المسلحة بين مختلف الاطراف إلى 12 قتيل لقوات النظام، وبين 6- 7 قتلى للفصائل، و27 مدنيا قتلوا جراء الغارات والقصف، والهجمات الارهابية.

 
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق