السوريالسياسة

الطير المقرب من اسماء الاسد ينفذ بريشه

الطير المقرب من اسماء الاسد ينفذ بريشهالطير المقرب من اسماء الاسد ينفذ بريشه

الاتحاد برس:

بعد غيابه في سجون النظام شهورا عدة، عاد وسام الطير، الناشط الإعلامي الموالي والمقرب من أسماء الاسد، حرا طليقا بعفو صدر عن رئيس النظام.

حيث أفرجت الاجهزة الامنية عن وسام إسماعيل، المعروف بـ(وسام الطير)، أمس الجمعة، بعد اعتقاله مدة دامت 9 أشهر.

وظهر اسم (الطير) مدير ومؤسس شبكة (دمشق الآن)، بين الاوساط الموالية، عقب انطلاقة الحراك السوري المعارض للنظام، حيث عرف بمواقفه الموالية، وتغطيته الإعلامية على جبهات القتال مع قوّات النظام في مناطق عدّة، لا سيما معارك الغوطة الشرقية.

ثم اقدمت استخبارات النظام على اعتقاله في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الفائت، مع زميله (سونيل علي)، الذي اطلق سراحه بعد نحو أسبوعين، وبقي (الطير) المقرب من أسماء الاسد قابعا في معتقلات زوجها.

وذكر حينها ان (الطير)، اودع السجن، إبان أزمة المحروقات التي عصفت بمناطق سيطرة النظام، عقب نشره استفتاءات عن الأداء الحكومي الفاشل، وتضاربت المعلومات حول مصيره، بسبب التكتم الشديد عليه بعد اعتقاله، وسط إشاعات ذكرت انه توفي تحت التعذيب، خاصة ان والدته ذكرت في تسجيل مصوّر أنَّ السلطات الأمنية منعتها من رؤية ابنها أو من توكيل محامٍ له.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي خبر إطلاق سراح (الطير)، بمناسبة حلول عيد الأضحى، حيث اشيع خبر عن إطلاق سراح (ربيع كلوندي)، مراسل قناة العالم الإيرانية في حلب، بعد شهر من اعتقاله.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق