السوريميداني

معارك كر وفر بين قوات النظام والفصائل جنوبي ادلب

معارك كر وفر بين قوات النظام والفصائل في سكيكمعارك كر وفر بين قوات النظام والفصائل جنوبي ادلب

الاتحاد برس:

بعد سيطرة قوات النظام على تل سكيك بريف إدلب الجنوبي، اليوم السبت، عادت فصائل غرفة عمليات /الفتح المبين/، بالتعاون مع الفصائل التركية، ونفذت في ساعات المساء هجمة معاكسة ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

وبدأت جبهة النصرة الهجوم بتفجير سيارة مفخخة بين تجمعات قوات النظام داخل سكيك، ثم تقدمت الفصائل في محاولة لانتزاع القرية وتلتها الاستراتيجية من جيش النظام.

ولا زالت المعارك بين كر وفر مستمرة بين الجانبين في المنطقة، وترمي قوات النظام إلى تثبيت نقاطها في سكيك، للتقدم لاحقا باتجاه التمانعة وخان شيخون للتوغل في عمق الريف الإدلبي، حيث يحقق منذ ايام تقدما ملحوظا بأسناد جوي من مقاتلات النظام والروسي.

من جانب آخر استهدفت طائرات حربية لقوات النظام، بالصواريخ الفراغية والرشاشات الثقيلة، مدن وبلدات خان شيخون وكفرنبل، وبلدات الهبيط والخوين وركايا وكفرسجة جنوب إدلب، وإلقاء براميل متفجرة على قريتي مدايا وعابدين.

واسفرت المواجهات الدائرة اليوم، عن قتل العشرات من عناصر الفصائل، وعددا من قوات النظام، ومقتل وجرح عدد مِن المدنيين، جرّاء غارات شنّتها طائرات حربية روسية على بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي، مستهدفة بـ 4 غارات مغارة كانت تحتمي عائلات بها مِن القصف المستمر على المنطقة، ما ادى إلى مقتل مدني وجرح 17آخر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق