العرب والعالمدولي

السلطات الإيرانية تلقي القبض على مجموعة محتجين بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم

السلطات الإيرانية تلقي القبض على مجموعة محتجين بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكمالسلطات الإيرانية تلقي القبض على مجموعة محتجين بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم

الاتحاد برس:

القت السلطات الإيرانية القبض على مجموعة من الاشخاص ضمن احتجاج في مدينة مشهد بشمال شرقي البلاد، واتهمت الاجهزة الامنية افراد المجموعة بالعمل على قلب نظام الحكم في طهران، بالتعاون مع أطراف خارجية.

وقال مدير الشؤون الأمنية في محافظة مشهد، ان المجموعة لها علاقة بجهات خارجية معادية للثورة، ومؤيدة لقلب نظام الحكم في إيران، وانها نظمت تجمعا غير شرعي “قانوني” أمام محكمة مدينة مشهد، بهدف إثارة مشاعر العامة ضد نظام الجمهورية الاسلامية في إيران.

وأضافت مديرية الامن، أن المجموعة تضم إيرانيين من مختلف أنحاء البلاد، اجتمعوا للتخطيط لخلق قلاقل وأعمال شغب وزعزعة الأمن في مدينة مشهد، التي اختارتها تلك المجموعة لما قد تلقاه الاحتجاجات فيها من صدى إعلامي واسع.

هذا وتشهد مختلف المدن والمناطق الإيرانية حركات شعبية متواصلة، احتجاجا على سياسة نظام الولي الفقيه الاستبدادية، وقمع الحريات العامة، وانتشار الفساد.

وازداد زخم الاحتجاجات عقب فرض العقوبات الامريكية، على طهران، ما ادى إلى تردي قيمة العملة الايرانية، والوضع المعيشي لغالبية السكان، ويواجه النظام الايراني، الاحتجاجات بأدوات القمع والبطش الشديد، وملاحقة المحتجين واعتقالهم، وتنفيذ حكم الاعدام بالعديد من السجناء من قبل محاكم صورية تتبع المرجع علي خامنئي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق