السوريميداني

خطة عسكرية لروسيا والنظام لعزل نقاط المراقبة التركية في شمال غرب سوريا

خطة عسكرية لروسيا والنظام لعزل نقاط المراقبة التركية في شمال غرب سورياخطة عسكرية لروسيا والنظام لعزل نقاط المراقبة التركية في شمال غرب سوريا

الاتحاد برس:

يعمل الجانب الروسي على خطة عسكرية جديدة تسير عليها قوات النظام، لمحاصرة المدن والبلدات الاستراتيجية في شمال حماة وعمق الريف الادلبي، بهدف قطع طرق الامداد عن الفصائل وعزل نقاط المراقبة التركية بالمنطقة.

وتعتمد الخطة الروسية على شن غارات جوية عنيفة، مصحوبة بعمليات قصف بري مكثف، لإجبار الفصائل على التراجع عن مواقعها، تمهيدا لقيام قوات النظام بعمليات التفافية تمكنها من عزل الفصائل عن مصادر الامدادات.

في هذا الصدد استهدفت طائرات النظام و الروسي، إضافة الى سلاح المدفعية، تمركزات الفصائل، في ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، منتصف ليلة الأحد، بمئات الغارات والقذائف، وأجبرتها على الانسحاب من بلدة الهبيط الاستراتيجية جنوب إدلب، كخطو اولية لعزل المدن الرئيسية عن خطوط الإمداد.

وتسعى قوات النظام خلال هذه الحملة إلى الالتفاف على بلدات مورك حيث تتمركز فيها نقطة مراقبة تركية، واللطامنة وكفرزيتا، إضافة إلى خان شيخون، دون اقتحام هذه المدن بشكل مباشر، سعيا إلى دفع تركيا لإخلاء نقطة مورك، من خلال حصارها وعزلها، دون الاشتباك مع القوات التركية في النقطة.

يذكر ان وزير الدفاع التركي خلوصي اكار اعلن في وقت سابق ان بلاده لن تخلي نقاط مراقبتها في منطقة التصعيد، شمال غرب سوريا حتى لو اقتربت المعارك منها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق