السوريميداني

قوات النظام تكثّف عملياتها على محور التمانعة وضحايا مدنيون في خان شيخون

قوات النظام تكثّف عملياتها على محور التمانعة وضحايا مدنيون في خان شيخونقوات النظام تكثّف عملياتها على محور التمانعة وضحايا مدنيون في خان شيخون

الاتحاد برس:

كثّفت قوات النظام من عملياتها العسكرية في منطقة التصعيد بريف إدلب الجنوبي، وتركّزت تلك العمليات خلال الساعات الماضية في محور التمانعة، التي تعرضت لقصف عنيف من الطيران الحربي لقوات النظام والطيران الحربي الروسي صباح اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة وقوات النظام في قرية ترعي، وأوضحت المصادر أن قوات النظام ترمي للسيطرة على بلدة التمانعة بعد سيطرتها على بلدة الهبيط من أجل محاصرة مدينة خان شيخون.

حيث قتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي جراء قصف جوي من الطيران الحربي الروسي.

وذلك بعد يوم من حملة مكثفة من القصف الجوي على بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي، إذ نشر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أمس الاثنين إحصائية قال فيها إن حصيلة أمس الاثنين من الضحايا كانت قتيلاً مدنياً واحداً وإصابة ثمانية عشر آخرين، جراء 110 غارة جوية استهدفت 24 منها بلدة التمانعة و 20 استهدفت مدينة خان شيخون.

وألقى الطيران المروحي لقوات النظام ما مجموعه ثلاثة وستين برميلاً متفجراً أمس الاثنين، أكثر من نصفها ألقي على مدينة خان شيخون وحدها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق