السوريالسياسة

وفد أمريكي على الحدود التركية السورية لتأسيس مركز عمليات مشتركة

وفد أمريكي على الحدود التركية السورية لتأسيس مركز عمليات مشتركةوفد أمريكي على الحدود التركية السورية لتأسيس مركز عمليات مشتركة

الاتحاد برس:

وصل وفد أمريكي إلى ولاية شانلي أورفة التركية، لإجراء بالتحضيرات الأولية لتأسيس (مركز العمليات المشتركة) مع تركيا بشأن المنطقة الآمنة في شمال سوريا.

وكشفت وزارة الدفاع التركية، في بيان، الثلاثاء، عن وصول وفد أمريكي مؤلف من 6 اشخاص إلى ولاية شانلي أورفة التركية القريبة من الحدود السورية، ومن المخطط بدء عمل مركز العمليات في الأيام المقبلة.

ويشارك فوج الحدود الـ 3 في القوات التركية، بقضاء “أقجة قلعة” الحدودي مع سوريا، العمل مع الوفد الأمريكي، حيث أجرى الطرفان جولة تفقدية على الحدود.

وعند نقطة الـ (0) على الحدود، تحدث محمد ياتشكين قايا، رئيس بلدية القضاء، في تصريح صحفي عن اهمية بناء منطقة آمنة في شمالي سوريا التي تشهد حربا منذ سنوات، مشيرا إلى ان بلاده دعت منذ زمن إلى بناء منطقة آمنة في سوريا، واضاف ان الدول الغربية اتبعت سياسة (المماطلة) بهذا الخصوص.

ورغم ان الاتفاق الأخير بين واشنطن وأنقرة نجح مؤقتا، في منع تفجر الوضع في شمال سوريا، وتدهور العلاقات بين أمريكا وتركيا، لكن أنقرة تواصل ارسال حشودها العسكرية إلى الحدود السورية، مهددة بالهجوم على شرق الفرات، في حال لم تلبي خطوات واشنطن على الأرض مطالبها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق