العرب والعالمدولي

الولايات المتحدة تعلق على إطلاق سراح ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق

الولايات المتحدة تعلق على إطلاق سراح ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارقالولايات المتحدة تعلق على إطلاق سراح ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق

الاتحاد برس:

علق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على خبر إطلاق سلطات إقليم جبل طارق البريطانية سراح ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1” لأسابيع، وقال في مقابلة تلفزيونية إن قرار حكومة الإقليم “مؤسف للغاية”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بومبيو قوله إن “بيع طهران النفط الذي تنقله هذه الناقلة سيتيح لها المساهمة في تمويل القوات الإيرانية التي زرعت الرعب والدمار وقتلت أمريكيين حول العالم”، على حد تعبيره.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، قال المبعوث الأمريكي للشأن الإيراني، براين هوك، إن “إيران تستخدم عائدات النفط لتمويل برامجها الصاروخية ورعاية الإرهاب”، وإنها “تستخدم بعض الشخصيات لقيادة سياستها الخارجية و (وزير خارجيتها محمد جواد) ظريف يعمل نيابة عن (المرشد الإيراني) علي خامنئي”.

وتابع هوك: “نتشارك المعلومات لإطلاع شركائنا على أنشطة إيران الإرهابية، ومنعنا وصول مليارات الدولايات إلى الحرس الثوري والخزينة الإيرانية، وانخفضت صادرات طهران النفطية إلى مستويات قياسية متدنية، و العقوبات الأمريكية المفروضة على وزير الخارجية الإيراني هي رسالة للنظام، وعلى طهران تغيير سلوكها في المنطقة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق