الشرق الأوسطالعراق

تواصل الانفجارات في مراكز الحشد الشعبي وبغداد تكشف الاسباب

تواصل الانفجارات في مراكز الحشد الشعبي وبغداد تكشف الاسبابتواصل الانفجارات في مراكز الحشد الشعبي وبغداد تكشف الاسباب

الاتحاد برس:

وقع اليوم الاربعاء، تفجير جديد في مقر يتبع ميليشيات الحشد الشعبي العراقية التابعة لإيران، في سلسلة تفجيرات تضرب ميليشيات الحشد في الآونة الاخيرة.

وتناقلت قنوات التلفزة صور أولية اظهرت حجم الانفجار الذي وقع في مخزن عتاد بقاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، والذي يعود لميليشيات حزب الله العراقي، من مرتبات الحشد الشعبي، حيث اشتعلت نيران كبيرة في المنطقة، وارتفع دخان كثيف في سمائها.

ونتج عن التفجير سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات حزب الله، جراء قصف القاعدة بـ 3 صواريخ، استهدفت مخازن أسلحة أرسلتها طهران للميليشيات العراقية.

في هذا الصدد كشفت لجنة حكومية لتقصي الحقائق، عن لغز انفجار سابق ضرب مستودع ذخيرة في بغداد،معلنة أن الانفجار كان نتيجة غارة جوية بطائرة من دون طيار، ضربت في 12 أغسطس الجاري، قاعدة الصقر العسكرية.

ولم تشر اللجنة في تقريرها إلى هوية الطائرة، الامر الذي ادى إلى التساؤل حول من يقف وراء سلسلة انفجارات غامضة ضربت قواعد ميليشيات الحشد، ان كانت إسرائيل، تنظيم داعش، اطراف عراقية متنافسة، وسط تكهنات غير رسمية تفيد ان اسرائيل بدأت تستهدف اذرع طهران في العراق إلى جانب ميليشياتها في سوريا.

يذكر انه بعد اجتماع للأمن القومي الأسبوع الماضي، أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي بحظر جميع الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد، ما لم تأذن بذلك وزارة الدفاع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق