السوريميداني

اشتباكات عنيفة بين الفصائل التابعة لتركيا في عفرين

اشتباكات عنيفة بين الفصائل التابعة لتركيا في عفريناشتباكات عنيفة بين الفصائل التابعة لتركيا في عفرين

الاتحاد برس:

دارت مواجهات عنيفة بالأسلحة الخفيفة، صباح اليوم الاثنين بين مجموعات من الفصائل الموالية لتركيا في مدينة عفرين ريف حلب الشمالي، جراء إطلاق بعض الفصائل حملة أمنية جديدة ضد فصائل اخرى ايضا من العائدية التركية.

إذ اقدمت الشرطة العسكرية للفصائل مدعومة بالفيلق الأول، وأحرار الشرقية، وجيش الشرقية، والسلطان مراد وفصائل أخرى، على اعتقال مجموعة عناصر لفصيل نور الدين الزنكي، بحي الاشرفية في مركز عفرين، على خلفية انضمامهم مؤخرا الى فصيل الجبهة الشامية.

بعد اندلاع الاشتباكات بين الطرفين، وقامت الشرطة العسكرية، بإغلاق جميع الطرق في حي المحمودية مرورا بحي الاشرفية ومدخل المدينة من جهة ناحية جندريسه، ولاتزال الاشتباكات مستمرة، وطالت الحملة الامنية، قيادي في فصيل فرقة الحمزات، وعناصر من فصائل أخرى تم اعتقالهم ايضا.

وتسود حالة من الفوضى والفلتان الأمني في المناطق الخاضعة للجيش التركي والفصائل التابعة له بالشمال السوري، وذلك من خلال هجمات تستهدف قادة و عناصر الفصائل بالتفجيرات والاغتيالات، وتجري العمليات في سياق تصفية حسابات بين الفصائل، وعمليات اشد يقوم بها مقاتلون كرد محليون، “قوات تحريرعفرين”، وكثيرا ما تسبب الاشتباكات والاستهدافات اصابات وحالة ذعر بين سكان المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق