السوريميداني

عشرات الضحايا المدنيين والنظام يدخل بلدات جديدة في ريف إدلب

عشرات الضحايا المدنيين والنظام يدخل بلدات جديدة في ريف إدلبعشرات الضحايا المدنيين والنظام يدخل بلدات جديدة في ريف إدلب

الاتحاد برس:

حققت قوات النظام تقدما جديدا، بالسيطرة على بلدات اخرى في ريف إدلب الجنوبي، شرق معرة النعمان وهي على كل من قرية الزرزور والتمانعة ومزارعها وسكيات وتل أغبر إثر قصف جوي وبري عنيف، تسبب بمقتل عشرات المدنيين.

وشهدت مناطق عدة في ريف معرة النعمان الشرقي والجنوبي اشتباكات متواصلة، بين مختلف الفصائل من طرف، وقوات النظام وميليشياته من طرف آخر، ونتج عن المواجهات الشديدة، تراجع الفصائل ودخول قوات النظام بلدات و مزارع اخرى موزعة على ارياف خان شيخون ومعرة النعمان.

واسفرت المعارك وعمليات القصف الصاروخي والمدفعي، وغارات طيران النظام والطيران الحربي الروسي عن مقتل 19 مدنيا خلال الـ 24 ساعة الاخيرة، حيث قتل الطيران الروسي امرأة وشخصين اخرين في غارة ضربت قرية التح بريف إدلب الشرقي، وتواصل طائرات النظام و الروسي قصفها على ريف معرة النعمان.

حيث ألقت الطائرات المروحية نحو 25 برميلا متفجرا على بلدات جرجناز والتح والتمانعة ومناطق الاشتباك في المزارع الشرقية لمعرة النعمان، وتلقت نفس البلدات واخرى مجاورة قرابة 35- 40 غارة جوية طالت ام جلال و ومناطق في ريف معرة النعمان الشرقي، اضافة إلى غارات الروسي على محيط بنش ومعرشمشة بريف إدلب ومحور كبانة بريف اللاذقية.

وقصف جيش النظام بمئات القذائف والصواريخ مزارع الزرزور وام جلال والتمانعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي ومحور كبانة بريف اللاذقية الشمالي ومناطق في جبل شحشبو وسهل الغاب في ريف حماة الشمالي والغربي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق