الشرق الأوسطالعراق

قصف بطائرة مسيرة على مخزن أسلحة لميليشيا “الحشد العشائري” غربي العراق

قصف بطائرة مسيرة على مخزن أسلحة لميليشيا "الحشد العشائري" غربي العراققصف بطائرة مسيرة على مخزن أسلحة لميليشيا “الحشد العشائري” غربي العراق

الاتحاد برس:

أفادت مصادر عراقية بأن انفجاراً وقع بأحد مخازن الأسلحة التابعة لميليشيا “الحشد العشائري” غربي البلاد، نتيجة قصف بطائرة مسيرة.

ولم تحدد المصادر الجهة المسؤولة عن الطائرة التي نفّذت الهجوم، ونقل موقع “السومرية” عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله إن الأنباء التي تحدثت عن أن سبب احتراق مخزن للحشد العشائري في منطقة المعمورة بقضاء هيت غرب الأنبار هو تماس كهربائي، كلام غير دقيق”.

وتابع المصدر بأن “الانفجار ناجم عن إطلاق طائرة مسيرة صاروخاً باتجاه المركز”، وكشف أن “سيارة كبيرة كانت تحمل أسلحة متنوعة أفرغت حمولتها داخل المركز قبل عملية استهدافه”، مشدداً على أن “كل مخازن أسلحة الحشد العشائري لا تحتوي على أسلحة ثقيلة وإنما فقط متوسطة وخفيفة”.

كما لم يحدد المصدر الجهة المنفذة للقصف، إلا أنه استطرد بأن ذلك الاستهداف تلاه سقوط عدة قذائف هاون على عدة قرى في المنطقة.

وتعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها منذ إعلان ميليشيا الحشد الشعبي التابعة لإيران تشكيل “قوات جوية” بعد الضربات التي تعرضت مقراتها في سورية لقصف إسرائيلي أدى لسقوط قتلى وجرحى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق